سياسة عربية

6 أبريل: الشامخ يضرب مجددا ومن يعدم الإخوان حيوان

6 أبريل تصف ‏قاضي إعدامات الإخوان بالحيوان - أرشيفية
6 أبريل تصف ‏قاضي إعدامات الإخوان بالحيوان - أرشيفية
دانت حركة شباب 6 أبريل أحكام محكمة جنايات الجيزة، بإعدام المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع و13 آخرين، والسجن المؤبد لـ37 شخصا، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية "غرفة عمليات رابعة".

وقالت الحركة في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت: "القضاء المصري ‏الشامخ يضرب مجددا.. الحكم بالإعدام لـ13، والمؤبد لسلطان، و36 آخرين، فيما يُعرف بقضية غرفة عمليات رابعة.. الحياة لمحمد سلطان.. الحرية للمعتقلين".

وهاجمت صفحة الحركة القاضي الذي أصدر الأحكام، محمد ناجي شحاتة.

وقالت إن ناجي الملقب بـ"قاضي الإعدامات"، الذي يطلق أحكامه برضا جم، اعتبر حكمه الصادر على الشاب محمد سلطان وزملائه تطبيقا لـ "حد الحرابة في الإسلام"! 

من جهته، أبدى القيادي في الحركة، محمد نبيل، رفضه لهذه الأحكام. 

وقال نبيل في تعليق له على صفحته بموقع "فيسبوك": "لو أنت قابل أحكام الإعدام والمؤبد اللي نازلة على "الإخوان" زي الرز، وشايف إن ده عادي في حين أن نظام مبارك اللى دمروا البلد في 30 سنة كلهم براءة.. تبقى "حيوان"، ولازم تتحكم بالكرباج فعلا.. إحنا عايزين عدالة.. مش النظام اللي يكسب يبيد أعداءه".

كما علق القيادي بحركة "6 أبريل الجبهة الديمقراطية"، شريف الروبي على الأحكام بقوله: "إننا لسنا في دولة قانون حتى ننتظر العدل في الأحكام التي تصدر ضد المتهمين بغض النظر عن انتماءاتهم". 

وأضاف: "إننا في دولة حكم الفرد الواحد الذي يحكم، ويصدر الأحكام، ويشرع القوانين"، على حد تعبيره. 
التعليقات (2)
معز آل عبيدي
الأحد، 12-04-2015 01:22 م
هههه, ألم تؤيد مجموعة 6 أبريل: السيسي في إنقلابه? و قتل الإخوان في رابعة ? ألم يخرسوا مثل الشياطين بعد الإنقلاب? أين إستعراض العضلات الذي شاهدناه منهم لمّا حكم الرئيس الشرعي ? هذه المجموعة إنتحرت سياسيا وأخلاقيا, ووجودهم هو مربوط بارتباطهم مع المنظومة الأروبية التي حاولة دعمهم لإيجاد بديل عن الإسلاميين.
tamer . tamer
الأحد، 12-04-2015 08:25 ص
عايزين فعل كفاية كلام 6 ابريل ارجوكوا مبادرة صلح مش هنتنينا عايشين فى الماضى على طول انا من شباب الثورة مش هنتنينا نقول الاخوان والاخوان تقول انتوا .انا اتبنا مبادرة صلح الكل عرف اخطاءة د مرسى اول رئيس منتخب حقيقة نعم اخطاء نعم اعترف الاخوان بذلك لكنة لم يكن فاسد كما صور اعلام الفسدة وضح الان اكثر من اى وقت مضى من هم الفسدة الحقيقيون الخائنون المدلسون والذين دلسوا ايضا على شباب الثورة وخانوهم حمدين صباحى ابو الغار ممدوح حمزة عمرو موسى الخخخخخ ووضح من المخلص ومنهم شباب 6 ابريل والاشتراكيون الثوريون شريف الروبى هيثم محمدين وغيرهم كثير لما لا يكون توافق حقيقيى بغد ان اتضحت الامور جليا لكل ذى عقل يفكر فى نصرة هذة البلاد من الزل الاحق بها على ايدى العسكر الخونة نعم هتفنا يسقط حكم العسكر اولا ولم يعى الاخوان ان ذاك لهذا الهتاف بل وعلى العكس هتفوا يا مشير انت الامير وباعوا دماء الثوار فى 25 يناير ومحمد محمود وانا كنت هناك بل واكثر من ذالك والان هم وعوا الدرس بلدماء ايضا كلنا نزفنا الدماء لنصرة الثورة قيم الحق التسامح الجميع عرف اخطاءة لما لا نتحد على اسس شفافة بعد ان ادرك الجميع اننا فى سفينة واحدة (مصر الفؤاد الروح ) لقد سقط المتحزلقون من الجميع ولم يبقى الا المخلصون لما لا نتحد طالما اننا مخلصون لبلادنا لذا اقترح ان يكون الرئيس المنتخب موجود داخل المشهد لا محالة ومعة الجناح الاخر من الثورة رئيسا للوزراء . ونظرا لان الخطاء السياسى لابد من معاقبة مرتكبة وليس قتلة لاننا سياسيون بتقليل حجم اختصاصاتة وارى ان تضاف هذة الاختصاصات لمنصب رئيس الوزراء والذى هو من اثبت نفسة المخلصين وارى ان من يصلح لهذا المنصب م هيثم محمدين ارجوا من اللة ان تقرءوا ما كتبت باخلاص وتناقشوة وارجوا القائمين على الصحيفة اخذة بعين الاعتبار شاكرا لسيادتكم .