سياسة دولية

أردوغان وشريف: سنرد على أي انتهاك لوحدة أراضي السعودية

اتصال هاتفي بين أردوغان وشريف أكدا من خلاله على وحدة الأراضي السعودية - أرشيفية
اتصال هاتفي بين أردوغان وشريف أكدا من خلاله على وحدة الأراضي السعودية - أرشيفية
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، على أنهما مستعدان للرد بقوة على أي انتهاك لوحدة الأراضي السعودية، وذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، مساء السبت.

وتناول أردوغان وشريف خلال الاتصال العديد من القضايا الإقليمية، التي أتى في مقدمتها الأزمة اليمنية الراهنة، بحسب رئاسة الوزراء الباكستانية، ومصادر في الرئاسة التركية.

كما تبادلا وجهات النظر حول العلاقات الثنائية بين بلديهما، فضلا عن العديد من الموضوعات والقضايا الإقليمية، فيما لم تشر المصادر إلى تفاصيل النقاط التي تطرق إليها أردوغان وشريف خلال الاتصال.

في سياق متصل نشرت رئاسة الوزراء الباكستانية بيانا، قالت فيه: "إن المكالمة بين الطرفين استغرقت 45 دقيقة، وأنهما اتفقا على ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى حل الأزمة اليمنية عبر الطرق السلمية".

وتابع البيان: "لقد تبادل الطرفان أطراف الحديث، ووجهات النظر حول آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما الوضع المتأزم في اليمن، الذي اتفقا على ضرورة إيجاد حل له عبر الطرق السلمية".

ولفت البيان إلى أن أردوغان وشريف "لديهما اتفاق وقناعة على أن الحوثيين ليس من حقهم خلع الحكومة الشرعية في اليمن، وأنهما مستعدان للرد بقوة على أي انتهاك لوحدة الأراضي السعودية".

يشار إلى أن تركيا أعلنت تأييدها للسعودية ودول خليجية عربية أخرى في حملة عسكرية ضد المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن، بالرغم من من امتلاكها ثاني أكبر جيش في حلف شمال الأطلسي، لم تقم بأي دور نشط في العمليات في اليمن حتى الآن لكنها قالت إنها قادرة على تقديم دعم لوجيستي وفي مجال المخابرات.

من ناحيته، صوت البرلمان الباكستاني الجمعة الماضية بعدم الانضمام إلى الحملة على الرغم من بقاء إسلام آباد حليفا قويا للرياض.
التعليقات (1)
سعودي مرفوع الرأس
الأحد، 12-04-2015 02:36 م
السعوديه تدافع عن الاسلام من مشركين اعداء لله ورسوله صل الله عليه وسلم تعدو على عرضه وشرفه يدعون الاسلام الحقيقي وهو برئ منهم لذالك لاخوف على السعوديه ان شاء الله لأن الله معها ومن كان الله معه لاخوف عليه ولا هم يحزنون لأن من نصر الله نصره ومن دافع عن حبيب الله دافع الله عنه ومن حمى مقدسات الله حماه الله اللهم اني اشهدك واشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك انك انت الله وحده لاشريك لك وان محمد عبدك ورسولك وان الاسلام حق والموت حق والجنة حق والنار حق واني عبدك الذي لايشرك بك شيئا انت ربي ومحمد نبيي والاسلام ديني لا اتقرب اليك بقبر احدأ ولا اشتبه في ملائكتك كما يشتبه المشركون الروافض

خبر عاجل