ملفات وتقارير

إصابات متزايدة بطلقات مضادات الحوثي وصالح في صنعاء

ترتد الطلقات على منازل اليمنيين - عربي21
ترتد الطلقات على منازل اليمنيين - عربي21
تزايدت حالات إصابة السكان في العاصمة صنعاء بأعيرة المضادات الأرضية التي يستخدمها مسلحو الحوثي وقوات صالح، لصد مقاتلات تحالف" عاصفة الحزم" التي تشن غارات على معسكرات ومواقع قوات الحوثيين وصالح.

وعلمت "عربي21"، من مصدر طبي في مستشفى الثورة العام بصنعاء، بأن مستشفى الثورة استقبل، الجمعة، أكثر من 25 مصابا بشظايا طلقات ما أسماه "الراجع" من مضادات الطيران، التي يتم إطلاقها لصد مقاتلات التحالف العربي، غير أنها لا تصل إلى مداها، فتسقط على المواطنين". مضيفاً بأن "طوارئ الثورة باتت يستقبل يومياً حالات من هذا النوع". 

ويشكو سكان العاصمة من ارتداد طلقات المضادات إلى منازلهم، وتحديدا المنازل الشعبية، التي من السهل عليها اختراق سطحها إلى داخل المنازل".

وقال مواطن يمني -فضل عدم الكشف عن اسمه- إن "طفله أصيب بشظايا في ساقه الأيمن، نتيجة سقوط عيار مضاد أرضي على منزله أطلق من معسكر تابع لقوات صالح في حي الأصبحي جنوب صنعاء".

وأضاف لـ"عربي21" أنه "قام بإسعافه إلى مستشفى الثورة، وتفاجأ بوجود حالات أخرى في المستشفى أصيبت بطلقات نارية من مضادات الطيران المرتدة إلى الأرض".

وأشارت روايات أخرى إلى "مقتل سائق تاكسي أجرة، عقب اختراق سقف سياراته بطلقة مرتدة من المضادات الجوية، وفارق الحياة وهو يقود السيارة  في أحد شوارع صنعاء".

وكان بيان صادر عن  الحوثيين، حذر سكان صنعاء من المكوث في الشوارع، مطالباً إياهم بلزوم منازلهم، حفاظاً عليهم من الطلقات الراجعة.
التعليقات (0)

خبر عاجل