سياسة عربية

رضائي: العدوان السعودي على اليمن خطوة صهيونية

رضائي استحضر الخلاف القديم بين بلاده والسعودية في الحرب الإيرانية - فارس
رضائي استحضر الخلاف القديم بين بلاده والسعودية في الحرب الإيرانية - فارس
قال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي، إن ما وصفه بـ"العدوان السعودي" على اليمن، "ليس خطوة إسلامية ولا عربية، وإنما خطوة صهيونية، وعلى السعودية أن توقف عدوانها على هذا البلد فورا".

وأضاف رضائي، بحسب ما أفادت وكالة فارس الإيرانية، السبت: "لقد هاجمت السعودية اليمن، وترتكب فيه جرائم كالجرائم الإسرائيلية في غزة، ومن المؤسف أن القوات السعودية استخدمت الأسلحة المحرمة، بما فيها قنابل النابالم الحارقة والقنابل العنقودية، التي حظرت منذ حرب فيتنام"، مضيفاً: "حتى أن أمريكا وإسرائيل لم تستخدما هذه الأسلحة".

واتهم رضائي النظام السعودي ببث التفرقة بين الدول والمذاهب الإسلامية، وأضاف أن "السعودية تعادي علنا سيادة الشعب والديمقراطية وحرية الشعوب، ولا تسمح للشعب اليمني بأن يتخذ قراره بنفسه".

ونصح رضائي السعودية بأن تنهي هجماتها فورا، وبأسرع ما يمكن، وأن تخرج من اليمن، لكي تساهم الأحزاب والشعب اليمني بتقرير المصير، بحسب كلامه.

واستحضر الخلاف القديم بين السعودية وإيران، وقال إنه "للأسف، فالنظام السعودي كان العامل الرئيسي بعد أمريكا وإسرائيل في تحريض حزب البعث الصدامي على الحرب على إيران، وقال إن الأضرار التي تقدر بـ100 مليار دولار فرضها علينا الحكام السعوديون، ومنذ ذلك الوقت كانوا يثيرون القلاقل والفتن في المنطقة، لكنهم لم يكونوا يجرؤون على كشف انفسهم آنذاك".

 وأوضح أن الحكام السعوديين الحاليين يتدخلون في سوريا والعراق والبحرين بشكل علني ولاإنساني، ودون مراعاة الأعراف الدولية.
التعليقات (1)
افتخر اني سعودي
السبت، 11-04-2015 11:34 م
ههههههه قل غيرها أيها الرافضي اللعين

خبر عاجل