سياسة عربية

مقتل 4 عسكريين في كمين لمسلحين بالقصرين التونسية

الناطق باسم وزارة الدفاع أكد توجه تعزيزات أمنية مكثفة إلى المنطقة - أرشيفية
الناطق باسم وزارة الدفاع أكد توجه تعزيزات أمنية مكثفة إلى المنطقة - أرشيفية
قتل أربعة عناصر من الجيش التونسي في هجوم لمسلّحين على دوريتهم، ظهر الثلاثاء، في منطقة "سبيبة" على مستوى جبل "المغيلة" من محافظة القصرين، غرب تونس. 

وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع، المقدّم بلحسن الوسلاتي، لوكالة "تونس أفريقيا" للإنباء، أنّ أربعة عسكريين قتلوا الثلاثاء، وأصيب آخرون بجروح طفيفة، وفق الحصيلة الأولية. 

وقالت إذاعة "موزاييك" إنّ من بين المسلّحين مراد الشايب، الملقّب بـ"أبو عوف"، شقيق خالد الشايب المكنّى بـ"لقمان أبو صخر"، الذي قتل منذ أيام في عملية "سيدي عيش".

وذكرت صحيفة "الشروق" أنّ المهاجمين، الذين يتحصنّون بجبل "المغيلة" منذ مدّة، استعملوا قذيفة "أربي جي" في الهجوم.

وتحوّلت تعزيزات عسكرية مصحوبة بالطائرات إلى مكان الحادث الذي يشهد عمليات قصف كثيف على حدّ إعداد هذا التقرير. 

وكان الأمن التونسي أعلن مقتل زعيم كتيبة "عقبة بن نافع" الجزائري خالد الشايب، أحد أبرز المطلوبين للأجهزة الأمنية بتونس والجزائر في 28 آذار/ مارس الماضي. 

وكان الشايب من بين تسعة مسلّحين تم القضاء عليهم في منطقة "سيدي عيش" الريفية من محافظة قفصة في الجنوب الغربي لتونس خلال اشتباكات، تمّ خلالها تبادل إطلاق النار على مدى ساعات طويلة. 

ويعدّ لقمان أبو صخر، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في المغرب العربي، العقل المدبر لهجوم متحف باردو يوم 18 آذار/ مارس الجاري، الذي سقط فيه 23 شخصا، أغلبهم من السيّاح الأجانب.

ومنذ الإطاحة بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي مطلع 2011، قتل عشرات من عناصر الأمن والجيش في هجمات تبنتها "كتيبة عقبة بن نافع"، الجماعة المسلحة الرئيسية في تونس، التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
التعليقات (0)

خبر عاجل