سياسة عربية

خطيب تنظيم الدولة: خسارتنا الموصل تعني انهيارنا

تنظيم الدولة قام بتفتيش جميع المصلين قبل الخطبة - أرشيفية
تنظيم الدولة قام بتفتيش جميع المصلين قبل الخطبة - أرشيفية
قال خطيب تنظيم الدولة في الموصل، مركز محافظة نينوى العراقية، إن "خسارتنا لمدينة الموصل تعني انهيار الدولة الإسلامية في العراق والشام"، نافياً أي اتفاقية للتنظيم مع الحكومة العراقية، وذلك في خطبته في جامع "المنتصر بالله" في منطقة الموصل الجديدة.

ووفق ما نقله مراسل شبكة "روداوو" الكردية، قال الخطيب أبو سعد الأنصاري، بحضور نحو 400 مصلٍّ: "لقد نصرنا الله بتحرير الموصل ببذل دماء المسلمين من رجال الدولة الإسلامية، فكانت فتحاً مبينا لبقية المدن، وخسارتنا هذه المدينة يعني انهيار دولتنا الإسلامية".

وأضاف وفق مراسل الشبكة: "تم العثور على منشورات ورقية داخل أحياء الموصل تزعم أن هناك اتفاقية بين الدولة الإسلامية وحكومة بغداد".

وتقضي الوثيقة بمغادرة تنظيم الدولة مدينة الموصل دون قتال. 

وقال في خطبته عقب تفتيش جميع الحضور: "كل ما جاء في الوثيقة عبارة عن شائعات مغرضة، هدفها زعزعة الثقة بين رجال الدولة الإسلامية".

يذكر أن مدينة الموصل تخضع منذ العاشر من حزيران/ يونيو العام الماضي لسيطرة تنظيم الدولة، بعد تهاوي القوات العراقية، وانسحاب جميع القطعات العسكرية، حيث يعدّها التنظيم حالياً أكبر معقل له في مناطق نفوذه في الجارتين سوريا والعراق.
التعليقات (1)
tamer. tamer
الجمعة، 20-03-2015 07:07 م
هذا ما جماه ابى تعلمنا فى المدارس العلوم بانواعيها حتى تفيدنا فى حياتنا ومماتنا . فكان هناك علوم الجمع والطرح والقسمة و الضرب. ولكن لم نستفد منها شىءا . فكان هناك نهران من الماء ونهر من البترول وملايين الافدنة الصالحة للزراعة وملايين البشر الجاهز للعمل وتاريخ طويل ملىء بلنجاح وايضا ملىء بلفشل . ولم نستفيد من هذة المعطيات فى شىء بل ذهبنا الى تدميرها بانفسنا ولم نستفيد من تاريخ القادة العرب الذين غيرو بانتصاراتهم وجة التاريخ. لو كانت كل هذة المعطيات فى يد ابن الوليد . ابن ابى وقاص . صلاح الدين . وغيرهم الكثير لكان المشهد تغير وما كان. لما تحرم الحكومات العربية معرفة تاريخ ابطالها المنتصرين . لما المشهد قادة ضعفاء . لما كل هذة الفوضى . كما انة لما الولايات المتحدة فى المنطقة . للاشراف على اولادها الذين اختارتهم بعنايه بعد ان وقعوا فى شركها. كيف بعد ان ذاقوا بالسنتهم وايديهم هذا الكوكتيل من ما لذ وطاب . من هوليود الى لاس فيجاس وهذا الاتون والذى هم بلاساس لا يصلحون ان يكونوا ارقام فية لان النظر اليهم عملاء وخونة لبلادهم.