فنون منوعة

"بلال" فيلم كرتوني عالي التقنية بأيدي شبان سعوديين (فيديو)

لقطة من الفيلم المبثوث على الإنترنت - يوتيوب
لقطة من الفيلم المبثوث على الإنترنت - يوتيوب
أطلق مجموعة من الشباب السعوديين مساء الثلاثاء في جدة عرضا دعائيا للفيلم الكرتوني ثلاثي الأبعاد "بلال" الذي يتناول سيرة الصحابي بلال بن رباح وقصة العبودية في مكة ودخوله الإسلام وكيف أصبح رمزا عظيما.

وقال الداعية الكويتي طارق السويدان في مشاركة على حسابه الشخصي في "فيسبوك" يشيد فيها بصناع الفيلم، إن شبابا سعوديين محترفين عملوا لمدة 10 سنوات على الفيلم حيث استغرق العمل على السيناريو سبع سنوات، ومن ثم بدأوا بالتنفيذ قبل ثلاث سنوات.

ولفت السويدان في مشاركته إلى أن الشبان السعوديين حين عرضوا السيناريو على المنتجين الأمريكان "انبهر المنتجون بشكل كبير وشككوا بقدرتهم على إنتاج الفيلم، وطلبوا منهم إنتاج مقطع معين من السيناريو تم تحديده من قبلهم، وفعلا أنتج الشباب المقطع المطلوب وأرسلوه لشركة دريمز وورك، وكان ممن رأى المقطع الممثل ويل سميث الذي قرر على الفور التعاون مع الشباب لإنتاج الفيلم وهو الآن معهم منذ بدأ الإنتاج".

وأشار إلى أن أصحاب الفكرة "فوجئوا بطلب أحد مؤسسي شركة دريمز وورك رؤيتهم، وتوقعوا أنه سيعرض عليهم الشراكة أو الاستحواذ على شركتهم كعادة الشركات الأمريكية مع الشركات الصغيرة، وتم اللقاء في دبي وفوجئ الشباب بأن الهدف من اللقاء كان بسبب شكه بأنهم استخدموا أحد برامج شركة دريمز وورك لإنتاج المقطع، وبعد نقاش اقتنع بأن الشباب استخدموا برامجهم الخاصة".

يشار إلى أن الفيلم أنتج باللغة الإنجليزية وسيتم ترجمته بوقت لاحق للعربية نظرا لاستهدافه فئة المجتمع الأمريكي، خاصة أن المعاني التي جاءت في قصة الصحابي بلال بن رباح "يفتقر لها المجتمع الأمريكي حيث إنه: كيف يمكن (لعبد) أن يصبح سيدا في قومه؟" وفقا للسويدان.


التعليقات (4)
فخورة بك يارسول الله
الخميس، 26-02-2015 01:15 ص
هذه الفئه من الشباب الذي تفتخر به أمة محمدصلى الله عليه وسلم سدد الله خطاكم وهنيئا لكم اتمنى من جميع شركات الانتاج العربيه دعمهم ومشاركتهم هذه المفخره العظيمة
سالم علي
الأربعاء، 25-02-2015 06:09 م
سلمت الأدمغه التي انتجت مثل هذه الأفكار والاعمال واعز بها الامه وأقوال قدما وبتوفيق انشاء الله
سعد طلق
الأربعاء، 25-02-2015 05:58 م
ممتع.
ام فهد
الأربعاء، 25-02-2015 12:43 م
اكثرمن روعه الله يجزاكم خير