فنون منوعة

"بيردمان" يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم

حصل الفيلم على أربع جوائز - أرشيفية
حصل الفيلم على أربع جوائز - أرشيفية
فاز فيلم "بيرد مان" الذي يعكس ما يجري في كواليس هوليوود ومعاناة الممثلين بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وهي أرفع جائزة في صناعة السينما مساء الأحد.

وحصل الفيلم الذي كتب قصته المخرج أليخاندرو غونزاليس إيناريتو، عن ممثل شهير سابق يحاول العودة للعمل من جديد في عرض مسرحي في برودواي، أربع جوائز. فقد حصد جوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي وأفضل سيناريو أصلي.

وفي كلمته عند تسلم الجائزة وجه إيناريتو الشكر للجمهور الذي شاهد "فيلمه المجنون".

وفاز إيدي ريدمين بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن تجسيده دور العالم ستيفن هوكينغ في فيلم "ذا ثيري أوف إيفيرثينغ" التي خطفها من منافسه مايكل كيتون.

وفازت كل من الأفلام الثمانية التي رشحت لجائزة أوسكار أفضل فيلم بجائزة واحدة على الأقل، إلا أن ليلة الأحد كانت مخيبة للآمال لفيلم "بويهود" للمخرج يتشارد لينكليتر، الذي يصور بشكل غير مسبوق قصة بسيطة لصبي يكبر على مدى 12 عاما مستعينا بالممثلين أنفسهم.

وفاز "بويهود" بجائزة واحدة من بين ست جوائز رشح لها.

وفاز فيلم "ذا جراند بودابست هوتيل" للمخرج ويس أندرسون بأربع جوائز أوسكار من بين تسع جوائز رشح لها.

وفاز فيلم "ويبلاش" الذي يتناول قصة عازف موسيقى جاز ومعلمه الصارم للمخرج دامين شازيل، بثلاث جوائز أوسكار.

وفازت جوليان مور التي رشحت خمس مرات للأوسكار، بجائزة أفضل ممثلة عن دور امرأة تعاني الأعراض الأولى لـ"ألزهايمر" في فيلم "ستيل أليس".

وفازت باتريشيا اركيت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دور أم عزباء في فيلم "بويهود"، فيما فاز جيه كيه سيمونز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دور معلم موسيقى في فيلم "ويبلاش".

وباعتباره أكبر حدث مذاع تلفزيونيا بعيدا عن مجال الرياضة، فقد سعى حفل أكاديمية فنون وعلوم السينما لجذب المشاهدين الشبان الذين ربما لا يهتمون كثيرا بالأفلام، لكنهم يميلون للأعمال الموسيقية.

وفي تواصل بين القديم والجديد، تلقت ليدي غاغا تصفيقا حادا من الحضور عن مجموعة الأغاني التي قدمتها من فيلم "صوت الموسيقى" قبل أن تقدم على المسرح نجمة الفيلم جولي أندروز.

وحصل الفيلم البولندي "إيدا" على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، واستغل المخرج باول باوليكوسيكي 45 ثانية محددة لتسلم الجائزة في توجيه الشكر لأصدقائه البولنديين أمام شاشة التلفزيون وطاقم العمل.

وفاز فيلم "ستيزين فور" للمخرجة لاورا بوياترس الذي يتناول قصة متعاقد وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن بجائزة أوسكار أفصل فيلم وثقائي.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل