سياسة عربية

9 قتلى بينهم أطفال حصيلة ضحايا قصف مصر على درنة

الطائرات المصرية قصفت حيا يعج بالسكان المدنيين - أرشيفية
الطائرات المصرية قصفت حيا يعج بالسكان المدنيين - أرشيفية
ارتفعت حصيلة ضحايا القصف المصري على درنة الليبية إلى تسعة قتلى و20 جريحا، ثمانية منهم حالتهم حرجة.

وأكد شهود عيان لـ"عربي21" أن أربع طائرات شنت ثماني غارات، صباح الاثنين، قصفت حي "شيحة الغربية"، المكتظ بالسكان، واستهدفت 12 منزلا.
 
وذكرت مصادر لـ"عربي21" أن مستشفى درنة يعاني من نقص شديد في الإمداد الطبي، والكوادر العلاجية والأدوية.

وحمّل رئيس حكومة الإنقاذ، التابعة للمؤتمر عمر الحاسي، المجتمع الدولي ما فعلته السلطات المصرية من انتهاك للسيادة الليبية بعدوانها على درنة.

 وفي بيان لقيادة أركان الجيش الليبي في طرابلس، حصلت "عربي21" على نسخة منه، قال الناطق باسم رئاسة الأركان، محمد عبد الكافي، إنه سيتم التصدي لأي عدوان خارجي على ليبيا.

وكانت عدد من الطائرات الحربية المصرية شنّت، صباح الاثنين، غارات جوية على مدينة درنة شرق ليبيا بعد نشر تنظيم الدولة فيديو لـ21 مصريا من الأقباط قتلوا ذبحا.

من جانبه، أيّد رئيس الحكومة المنبثقة عن طبرق، عبد الله الثني، في تصريح لقناة "سكاي نيوز عربي"، قصف الطائرات المصرية لمواقع في ليبيا.

وقال "الثني" إن ليبيا تحتاج إلى مزيد من القصف الجوي المصري على مواقع من وصفهم بـ"المتشددين في ليبيا".

وأعرب الثني عن رفضه تدخل قوات برية على الأرض، لكنه طالب بتزويد الجيش الليبي بالسلاح، ودعمه لوجستيا، وتوجيه غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في ليبيا.

وفي السياق ذاته، قال آمر سلاح الجو الليبي التابع لمجلس النواب الليبي المنحل في طبرق، صقر الجروشي، إن طائرات تابعة لسلاح الجو الليبي شاركت الطائرات المصرية في توجيه ضربات على مدينة درنة.


3
التعليقات (3)
mohamed Awad
السبت، 21-02-2015 03:53 ص
I've watched the news and I think that the world reforms it self through the painful operations.
بلخير
الثلاثاء، 17-02-2015 10:33 ص
أنادي كل ليبي حر أنه مهما كان الخلاف الذي بينكم لاتسمحو الى عميل مثل السيسي ان يحاربكم نيابة عن أسرائيل وأمريكا كما أقول للثني أنك ليس في دمك قطرة دم ليبي فانت خائن لليبيا
سمبل
الإثنين، 16-02-2015 08:24 م
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. تكفيرا عن ذنوبه قرر السيسي ان يعلن الحداد 7 أيام في مصر بينما لم يفعلها للجنود المصريين الذين قتلوا في سيناء (بغض النظر عن قتل معارضيه). وان يسفك دماء مسلمين أبرياء في ليبيا. وان يبني لهم كنيسة بتمويل من أموال الخليج؛ لعل رب رؤوس الأموال يقبل توبته و يغفر له.