سياسة عربية

روما: الوضع في ليبيا حرج ولا ينبغي إضاعة الوقت

وزير الداخلية الإيطالي: ينبغي التدخل في ليبيا من خلال بعثة للأمم المتحدة - أرشيفية
وزير الداخلية الإيطالي: ينبغي التدخل في ليبيا من خلال بعثة للأمم المتحدة - أرشيفية
قال وزير الداخلية الايطالي أنجلينو ألفانو، إنه "يجب علينا ألا نفقد دقيقة أخرى" في ليبيا، بل إنه "ينبغي التدخل من خلال بعثة للأمم المتحدة"، مشيرا إلى أنه "على المجتمع الدولي أن يدرك أهمية هذا الأمر بالنسبة لمستقبل الغرب"، بحسب ما نقلت عنه وكالة "آكي" الإيطالية. 

وفي مقابلة مع صحيفة "لا ريبوبليكا" الاثنين، أعرب الوزير ألفانو عن "التأييد" لرأي رئيس الوزراء ماتيو رينتزي، حول مقترح إرسال بعثة أممية إلى ليبيا، مبينا أن "التهديدات ضد بلادنا للأسف ليست جديدة"، وأن "نسبة التأهب لدينا عالية أصلا".

وكان الناطق باسم قوات حفتر في طبرق، قال إن اتصالات مكثفة تجرى لتكوين تحالف دولي ضد تنظيم الدولة في ليبيا، يضم إيطاليا وفرنسا ومصر والإمارات.

وأوضح العقيد أحمد المسماري أن "اتصالات مكثفة يجريها الجانب الليبي لتكوين تحالف دولي لدعم مصر، يضم فرنسا وإيطاليا والإمارات، وسيكون مختلفا عن التحالف الغربي- العربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية".

وقال ألفانو: "سنجتمع الثلاثاء بممثلي عمالقة الإنترنت لتكثيف التعاون في مجال الحيطة الوقائية، من ناحية انتقال رسائل المتطرفين على الشبكة.. وسأحضر يوم الخميس قمة ينظمها البيت الأبيض في واشنطن لمكافحة الإرهاب الدولي تشمل عشرين دولة"، بحسب قوله.

أما بشأن تفويض الأمم المتحدة لإرسال قوة لحفظ السلام على التراب الليبي، فقد قال وزير الداخلية الإيطالي: "نريد أن يبقى الأمر في إطار الأمم المتحدة"، التي "نطلب منها إدراك أن ليبيا تمثل أولوية حقيقية".

واختتم بقوله إن "الوضع طارئ لدرجة لا تتحتمل أي إضاعة للوقت"، وإنه "يجب علينا فعل ذلك الآن"، على حد تعبيره.
التعليقات (0)

خبر عاجل