سياسة عربية

الحوثيون يطلقون الرصاص على مسيرة مناوئه لهم وسط اليمن

الحوثيون يقمعون كل المسيرات المناهضة لهم في اليمن - عربي21
الحوثيون يقمعون كل المسيرات المناهضة لهم في اليمن - عربي21
أطلق مسلحون حوثيون الرصاص الحي علي مسيرة حاشدة خرجت اليوم الاثنين، في محافظة إب وسط اليمن، استجابة للدعوة التي أطلقتها "حركة رفض الشبابية" للتنديد بالانقلاب الحوثي، والإفراج عن المختطفين من الناشطين، وفي مقدمتهم أمين عام حركة رفض أحمد هزاع الذي اختطف فبل يومين.

وقال شهود عيان لــ"عربي21" إن مسلحين حوثيين، أطلقوا الرصاص الحي على المسيرة التي جابت شوارع المدينة، ما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين بالرصاص الحي.

ورفع المتظاهرون شعارات مناوئة للانقلاب الحوثي، ومطالبة برحيل المليشيات المسلحة من المدن الرئيسية التي ضاق الناس بها ذرعاً، نتيجة تزايد الانتهاكات بحق المواطنين في مدينة إب اليمنية، وفق شهود عيان.

وقال القيادي في التنظيم الناصري والناشط في الثورة اليمنية عادل عمر، إن "الحوثيين يتصرفون بحمق، وينتهجون سياسية إجرامية ضد المناوئين لهم".

وأكد عمر في حديث لــ"عربي21"، أن المسيرة التي خرجت اليوم الاثنين، في محافظة إب وسط اليمن، تعرضت لإطلاق الرصاص الحي من قبل مسلحين حوثيين يرتدون زي الشرطة اليمنية، ما أدى إلى إصابة ثلاث من الناشطين في المسيرة في الكتف والبطن"، متهماً "مدير أمن إب والمحسوب على الحوثيين بالتواطؤ مع مسلحي الحوثي ضد شباب الثورة".

وأشار إلى أن جماعة الحوثي، تعيش حالة من الوهم، من خلال انتهاج الحلول الأمنية ضد الاحتجاجات المتصاعدة ضدها، ظناً منها أن ذلك سيوقف قطار الثورة الذي سيسقطها تماماً"، وفق تعبيره.

وتعرض ناشطون يمنيون للاختطاف والتعذيب من قبل الحوثيين في صنعاء وعدد من المدن الأخرى، ما أدى إلى وفاة أحد الناشطين الثوريين متأثرا بالتعذيب، بينما أظهرت صور أخرى لناشطين بعد الإفراج عنهم آثار تعذيب.
التعليقات (0)