سياسة عربية

"الدولة" تعرض تسجيلات تفاوض المقدسي بشأن الطيار (فيديو)

المقدسي قال إنه أفرج عنه من أجل التفرغ لجلب مصلحة عظيمة - يوتيوب
المقدسي قال إنه أفرج عنه من أجل التفرغ لجلب مصلحة عظيمة - يوتيوب
نشر على موقع اليوتيوب مقطع فيديو يتضمن محادثات صوتية بين من يعتقد أنه منظر التيار السلفي الجهادي في الأردن أبو محمد المقدسي وبين أحد عناصر تنظيم الدولة، إبان المفاوضات التي جرت للإفراج عن الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أعدمه التنظيم حرقا.

وبثت "مؤسسة عبوة لاصقة" مقاطع صوتية سجلت عبر برنامج الـ"واتس أب" بين المقدسي وعضو التنظيم، طالب فيها المقدسي بالحفاظ على حياة الطيار ونقل رغبة السلطات الأردنية مبادلته مع ساجدة الريشاوي التي أعدمت عقب حرق الكساسبة.

المقطع جاء تحت عنوان "كسر الصنم أبي محمد المقدسي".

وكشفت التسجيلات أن السلطات الأردنية أفرجت عن المقدسي عقب أسر الكساسبة ليباشر بعملية الوساطة للإفراج عنه، وليس كما أعلنت الجهات الرسمية في الأردن أنه تم الإفراج عنه بعد عرض عملية إعدامه.

واتهم ناشروا المقطع، المقدسي بـ"العمالة" للمخابرات الأردنية ومحاولته التوسط للإفراج عن الطيار "حرصا عليه لا على الريشاوي".

وقالوا إن المقدسي وافق على الظهور على قناة "تنصيرية تبشيرية" ويقصدون قناة "رؤيا" الأردنية الخاصة التي يملكها ميشيل الصايغ لمهاجمة تنظيم الدولة.


التعليقات (5)
مسلم
الثلاثاء، 17-02-2015 03:45 ص
والله وانكشفت يا عاصم ..بيك
محمد بن المختار
الإثنين، 16-02-2015 11:50 م
أولا ليس الظهور في قناة تنصيرية بحرام، فهي في نهاية المطاف وسيلة. ثانيا التفاوض مع النظام الأردني العميل ومخابراته ليس بحرام، فالنبي عليه الصلاة والسلام فاوض الكفار. ثالثا، لم أجد الرجل كذب في شيء، بل كان حريصا على تحقيق مصالح مؤكدة. وأخيرا هذا النشيد لا ينطبق على أبي محمد لا من قريب ولا من بعيد. داعش شوهوا الإسلام في أنظار العالمين، وضيعوا علينا خيرا كثيرا بعد قيام الربيع العربي، ولا حول ولاقوة إلا بالله.
سمبل
الإثنين، 16-02-2015 08:12 م
لا حول ولا قوة الا بالله. كنت اظنه صادقا حتى وان اختلف معهم بالرأي او الفعل. ولكن أن يكذب فمن سيصدقه الان؟
علي الطرقي
الإثنين، 16-02-2015 07:04 م
كل الاحترام والتقدير الى ابومحمد المقدسي هاذا المقطع جعلني احترمه واجله واذا كان عميل للمخبارات فكلنا عملاء لخدمة بلدنا لااستاصال هذا الورم القذر
مواطن مسلم
الإثنين، 16-02-2015 02:49 م
اتضح بما لا يدعو للشك بأن ابو محمد المقدسي يكذب عمل اداة وضيعه لدى المخابرات الاردنية