سياسة عربية

البردويل: عبد الإله قشطة ليس عضوا في كتائب القسام

القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الدكتور صلاح البردويل - عربي21
القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الدكتور صلاح البردويل - عربي21
نفى القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الدكتور صلاح البردويل، في تصريح خاص لـ"عربي21"، انتماء عبد الإله محمد سعيد قشطة لكتائب الشهيد عز الدين القسام، داعيا وسائل الإعلام إلى "الكف عن ترويج الأخبار الكاذبة التي لا هدف لها سوى تشويه المقاومة، وعلى رأسها كتائب القسام، لتبرير الحصار والعدوان على قطاع غزة".

جاء ذلك تعقيبا على ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية والفلسطينية نقلا عن "مصادر سيادية مصرية"، اتهامها الحركة الفلسطينية بالتدخل في الشأن المصري الداخلي، وأن الجيش المصري قتل قياديا في الحركة في قصف له في محافظة سيناء استهدف مسلحين.

وأكد البردويل، أن سياسة حركته "ثابتة بعدم التدخل في الشأن الداخلي المصري"، مشددا على "رفضه الزج باسم حماس في هذا المضمار".

وفي بيان لها اطلعت عليه "عربي21"، أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام نفيها صحة خبر مقتل قيادي منها في غارة شنها الجيش المصري، على محافظة شمال سيناء المصرية.

وشددت على أن ساحة عملها "منحصرة داخل أراضي فلسطين المحتلة فقط"/ وأن بوصلتها "موجهة ضد الاحتلال الإسرائيلي".
 
وكانت وسائل إعلام زعمت الأربعاء، أن "أحد قادة كتائب القسام، ويدعى عبد الإله قشطة، قُتل في مدينة الشيخ زويد، إثر قصف جوي بواسطة طائرات الأباتشي المصرية ضد معاقل الجماعات المسلحة، الجمعة الماضية"، مضيفة، نقلا عن مصادر أمنية مصرية، أنه قُتل خلال "اجتماعه بعناصر من جماعة أنصار بيت المقدس، وأنه تم نقل جثمانه في سرية تامة إلى قطاع غزة عبر الأنفاق، حيث دفن هناك".
التعليقات (0)