اقتصاد دولي

الذهب يتراجع مع صعود الدولار

الذهب يتراجع مع صعود الدولار - أرشيفية
الذهب يتراجع مع صعود الدولار - أرشيفية
تراجعت أسعار الذهب الثلاثاء مع صعود الدولار الذي طغى على التأثير الإيجابي للمخاوف بشأن مستقبل اليونان في منطقة اليورو وتصاعد العنف في أوكرانيا والتي أضعفت شهية المستثمرين للمخاطرة.

وأدى ارتفاع الدولار أمام سلة من العملات إلى توقف مكاسب المعدن الأصفر بعد صعوده في الجلسة السابقة وهو ما حال دون مواصلة تعافيه من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع الذي سجله الجمعة.

ونزل سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1233.60 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات في سوق نيويورك. وهبط سعر المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل نيسان 9.30 دولار ليسجل عند التسوية 1232.20 دولار للأوقية.

وكانت أسعار المعدن النفيس هبطت إلى 1228.25 دولار للأوقية الجمعة بعد صدور بيانات إيجابية عن الوظائف الأمريكية عززت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة هذا العام وهو ما طغى على تأثير المخاوف المتعلقة بمنطقة اليورو التي رفعت الأسعار ثمانية بالمئة في الشهر الماضي.

وقال جيفري لاكر وهو مسؤول كبير بمجلس الاحتياطي الاتحادي للصحفيين الثلاثاء إن البنك المركزي الأمريكي يجب عليه أن يزيد أسعار الفائدة في يونيو/ حزيران.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجع سعر الفضة في المعاملات الفوية 0.7 بالمئة إلى 16.88 دولار للأوقية.

وانخفض سعر البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1206.25 دولار للأوقية بينما هبط سعر البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 768.20 دولار للأوقية.
التعليقات (1)
ححححح
الجمعة، 20-02-2015 05:36 م
هل ال ذهب صاعد