رياضة عربية

العراق تعتذر عن استضافة خليجي23 لعجز في الميزانية

وزارة الشباب والرياضة العراقية اعتذرت رسميا عن الاستضافة - عربي21
وزارة الشباب والرياضة العراقية اعتذرت رسميا عن الاستضافة - عربي21
اعتذرت وزارة الشباب والرياضة العراقية، الاثنين، رسميا عن استضافة بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23"، المزمع إقامتها مطلع العام المقبل، نتيجة العجز الكبير في ميزانية الدولة العراقية.

وأصدرت الوزارة بيانا نقله موقع وزارة الشباب والرياضة على شبكة الإنترنت، قالت فيه: "طالما حرص العراق حكومة وشعبا على تنظيم البطولات والمنافسات الرياضية بمختلف الألعاب، وأبدى رغبة وإصرارا شديدين من أجل استضافة الأشقاء في دول الخليج في محافظة البصرة ضمن منافسات البطولة الإقليمية الأبرز، التي تعني الكثير لأبناء المنطقة".

وأضافت الوزارة في بيانها: "سعينا منذ خليجي21 على استضافة تلك البطولة، وكان طموحنا كبيرا في تنظيم النسخة المقبلة من خليجي 23، عبر إنهاء كافة التحضيرات وتشكيل اللجان، والوصول إلى الاستعداد الأمثل لاستضافة المنتخبات والجماهير الخليجية، وتعهدنا بالانسحاب من الاستضافة عندما نشعر بأننا غير قادرين على تنظيم خليجي بنسخة مثالية".

وتابع البيان: "بحسب المعطيات الحالية ونتيجة العجز الكبير في ميزانية الدولة العراقية، قرّرت اللجنة وبالإجماع إعادة النظر باستضافة النسخة المقبلة، والتقدم بطلب رسمي على استضافة النسخة 24 من بطولة الخليج". 

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي، حدّد رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم موعد دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقبلة "خليجي 23 " في كانون الثاني/ يناير عام 2016، واتفق الرؤساء على استضافة العراق لدورة خليجي 23 المقبلة في مدينة البصرة بشرط موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على رفع الحظر الرياضي عن العراق، ومنحهم الفرصة لاستيفاء الشروط الفنية والتنظيمية، قبل 18 شباط/ فبراير الجاري.
التعليقات (0)