ملفات وتقارير

نتنياهو: الإعلام الإسرائيلي يعمل على إسقاطي

زوج نتنياهو متهمة بفضيحة "كبيرة" بالحصول على مال ليس من حقها - أرشيفية
زوج نتنياهو متهمة بفضيحة "كبيرة" بالحصول على مال ليس من حقها - أرشيفية
هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وسائل الإعلام الإسرائيلية، متهماً الصحفيين الإسرائيليين أنهم يعملون على إسقاطه في الانتخابات، وذلك عقب إثارة فضيحة "بكبوكيم"، أي "الزجاجات الفارغة".

وتحدثت القناة العاشرة الإسرئيلية بإسهاب عن فضيحة "بكبوكيم"، مساء الجمعة، مؤكدة قيام سارة نتنياهو وهي زوج رئيس الوزراء ببيع كمية كبيرة من الزجاجات الفارغة (زجاج وبلاستيك)، وحصلت على مبلغ 100 ألف شيكل (1$=3.95 شيكل) ثمن تلك الزجاجات الفارغة.

وأوضح المختص في الِشأن الإسرائيلي، الدكتور عمر جعارة، لـ"عربي21" أنه من المعروف في النظام السياسي الإسرائيلي أن كافة مصاريف ونفقات منزل نتنياهو وضيوفه تقوم الدولة بتغطيتها، وبالتالي ثمن الزجاجات الفارغة "يجب أن يعود لخزينة الدولة، وليس لجيب سارة نتنياهو"، مؤكداً أن "هذا المبلغ ليس من حق أسرة نتنياهو".

وتعدّ هذه الفضيحة في الثقافة السياسية الإسرائيلية "كبيرة"، حسب المختص في الشأن الإسرائيلي، الذي أشار إلى "تأثر نتنياهو انتخابياً بعد إثارة تلك الفضيحة".

وأفاد جعارة أن مراقب دولة الاحتلال الذي يقوم بزيارة حالياً لأمريكا اللاتينية، من "المتوقع أن يفتح تحقيقاً جنائياً ضد نتنياهو"، مبيناً أن راتب نتنياهو البالغ 43 ألف شيكل، دون نثريات، "لا يستطيع أن يغطي ثمن مصاريف تلك المشروبات باهظة الثمن".
التعليقات (0)