رياضة دولية

أستراليا تنهي المغامرة الإماراتية بكأس آسيا وتبلغ النهائي

من المباراة التي جمعت المنتخب الإماراتي مع الإسترالي في كأس آسيا - أ ف ب
من المباراة التي جمعت المنتخب الإماراتي مع الإسترالي في كأس آسيا - أ ف ب
تأهل المنتخب الأسترالي، الثلاثاء، للمرة الثانية في تاريخه وعلى التوالي، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، ليواجه المنتخب الكوري الجنوبي، السبت المقبل.

وبذلك، سيواجه المنتخب الأسترالي نظيره الكوري الجنوبي للمرة الثانية في النسخة الحالية للبطولة، حيث سبق وأن لعبا مع بعضهما البعض في مرحلة المجموعات، وانتهت المباراة وقتها بفوز كوريا الجنوبية بهدف دون رد.

وتغلب المنتخب الأسترالي المستضيف، على نظيره الإماراتي بهدفين دون رد في المربع الذهبي للبطولة.

وجاءت البداية سريعة من جانب منتخب أستراليا، الذي دخل لاعبوه مهاجمين منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس، وهو ما تحقق في الدقيقة الثالثة عن طريق ترينت ساينسبري.

ولم يهدأ الضغط الأسترالي، حيث كثف لاعبوه من هجماتهم المتتالية، في محاولة لتسجيل الهدف الثاني، وتحقق المطلوب بالفعل في الدقيقة 14 عن طريق جيسون ديفيدسون.

وبعدها شعر لاعبو الإمارات بخطورة الموقف، فبادلوا المنافس الهجمات في محاولة لتقليص فارق النتيجة، لكن التكتل الدفاعي من جانب أستراليا حرم الإماراتيين من الوصول إلى مرماهم، لينتهي الشوط الأول بتقدم أستراليا بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، ضغط لاعبو الإمارات منذ البداية على أمل تسجيل هدف لتقليص فارق النتيجة، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى الأسترالي، لينجح لاعبو "الكانغرو" في العبور بالمباراة إلى بر الأمان، وانتزاع بطاقة التأهل للنهائي.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها المنتخب الأسترالي لنهائي البطولة، حيث تأهل في النسخة الماضية عام 2011، عندما واجه المنتخب الياباني في النهائي، وخسر منه بهدف دون رد.

ولم يسبق للمنتخب الأسترالي أن فاز باللقب الآسيوي، لذا فإنه سيسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، وتحقيق الفوز على كوريا الجنوبية في النهائي، وانتزاع اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وبهذه الهزيمة، سيلعب المنتخب الإماراتي مع نظيره العراقي، الجمعة المقبل، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي تصريح تلفزيوني، قال المدير الفني لأستراليا، انجي بوستيكوغلو: "لم يكن سهلا علينا تحقيق الفوز على الإمارات، حيث لاحظت انخفاضا في أداء اللاعبين بعد تسجيل هدفين في أول ربع ساعة من بداية اللقاء".

وأضاف أن "منتخب الإمارات يحوي لاعبين جيدين، ونجحنا في تضييق المساحات على المنافس، والاستحواذ على الكرة للعبور بالمباراة إلى بر الأمان، وهو ما تحقق بالفعل".

وتابع بوستيكوغلو بأن "مباراة النهائي ستكون صعبة بلا شك، فلدينا فرصة لانتزاع اللقب الآسيوي، خاصة وأن البطولة مقامة على أرضنا، وسنحظى بمؤازرة جماهيرية".

ومن جانبه، قال الحارس الإماراتي، ماجد ناصر في تصريح تليفزيوني أيضا، إن "منتخبنا جاء إلى أستراليا للعب المباراة النهائية، ودخلنا مباراة اليوم بغرض الفوز، لكننا لم نتمكن من تحقيق المطلوب".

وأضاف: "راض تماما عن مستوى لاعبينا، حيث أننا ارتبكنا بعد تسجيل أستراليا لهدفين في أول ربع ساعة من اللقاء".

وتابع ناصر: "خضنا مباراة أمام فريق منظم، ونجومه محترفون في مختلف الأندية الأوروبية، ومن ثم فإنهم يمتلكون الخبرة الكافية التي تؤهلهم للوصول إلى النهائي، بينما ما زالت أعمار لاعبينا صغيرة في السن، ويكفينا مجاراتهم طوال شوطي اللقاء".
التعليقات (0)

خبر عاجل