سياسة عربية

زحالقة: قائمتنا الموحدة لانتخابات "الكنيست" إنجاز تاريخي

العضو العربي في "الكنيست" الإسرائيلي جمال زحالقة - أرشيفية
العضو العربي في "الكنيست" الإسرائيلي جمال زحالقة - أرشيفية
قال العضو العربي في "الكنيست" الإسرائيلي، جمال زحالقة، إن نجاح الأحزاب العربية في الوصول إلى قائمة موحدة "إنجاز تاريخي، في مواجهة العنصرية والفاشية الإسرائيلية".

وأضاف زحالقة لـ"عربي21"، أن هذا التحالف "الذي يُعد الأول من نوعه" سيعمل على "تقوية اللحمة العربية، وقدرتها على الدفاع عن نفسها".

وتوحد كل من حزب التجمع الوطني الديمقراطي، و"العربية للتغيير"، والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة؛ في قائمة موحدة في سياق المشاركة بانتخابات "الكنيست".

وردّا على وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الذي اتهم القائمة العربية "بدعم التنظيمات الإرهابية"؛ قال زحالقة إن الوضع الذي يعاني منه حزب "إسرائيل بيتنا" الذي يقوده ليبرمان "صعب للغاية، بسبب قضايا الفساد التي يعاني منها"، مضيفا أن ليبرمان "يسعى لاستعادة شعبية حزبه من خلال التحريض علينا".

وبيّن أن القائمة الموحدة تعمل على "فضح ليبرمان، وعلى مواجهته هو وأمثاله"، مشيرا إلى أن تصريحاته جاءت عقب استطلاعات الرأي التي أكدت "تقدم القائمة الموحدة، مقابل تراجع حزب (إسرائيل بيتنا)".

وتوقع أن تزداد الحملات التحريضية ضد القائمة العربية مع اقتراب موعد الانتخابات، مؤكدا أن تلك الحملات "لن تنجح في شطب القائمة العربية الموحدة".

وأضاف أن "ثمن هذه الخطوة سيكون أكبر بكثير على الصعيد الداخلي، وسيثير ردود فعل قوية جدا لدى الجماهير الفلسطينية، قد تؤدي إلى انتفاضة".

ووجّه زحالقة رسالة إلى جموع الشعب الفلسطيني قائلاً: "نحن توحدنا، فليتوحد جميع أبناء شعبنا".
التعليقات (1)
يماني
الإثنين، 26-01-2015 01:10 م
عقبال باقي الوطن العربي