سياسة عربية

مسلحون حوثيون بزيّ الشرطة ينتشرون وسط صنعاء

يسيطر الحوثيون على اليمن بقوة السلاح - الأناضول
يسيطر الحوثيون على اليمن بقوة السلاح - الأناضول
انتشر مسلحون حوثيون بزيّ الشرطة بشكل مكثف اليوم الاثنين، وسط العاصمة اليمنية صنعاء قُبيل انطلاق تظاهرة دعا لها نشطاء وطلاب تطالب بإسقاط ما أسموه الانقلاب الحوثي على شرعية الرئيس وحكومته.

وانتشر مسلحون حوثيون بلباس الشرطة، في عدة مداخل لساحة التغيير القريبة من البوابة الشرقية لجامعة صنعاء التي من المقرر أن يبدأ المتظاهرون بالتجمع فيها.

والأحد، دعت حركة "رفض" الشبابية وطلاب ونشطاء إلى التظاهر اليوم الاثنين بالعاصمة، رفضا لما وصفوه الانقلاب الحوثي على شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة خالد بحاح، وتنديدا بـ"قمع" الحوثيين أمس تظاهرة لهم في العاصمة.

وكان مسلحون حوثيون اختطفوا الأحد 24 من المتظاهرين خلال تفريقهم بالقوة تظاهرة رافضة لهم في صنعاء، وتم الإفراج عن 18 منهم في المساء، بحسب ناشطين.

وقدم عبد ربه منصور هادي الخميس الماضي، استقالته إلى البرلمان، بعد وقت قصير من استقالة حكومة خالد بحاح.

وخلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، دارت اشتباكات شرسة متقطعة بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحين حوثيين في عدة مواقع بصنعاء، بينها محيط منزل الرئيس هادي، انتهت بسيطرة الحوثيين على قصر الرئاسة في العاصمة التي اجتاحها المسلحون الحوثيون يوم 21 أيلول/ سبتمبر الماضي قبل أن يتوسعوا إلى محافظات شمالية وغربية ذات أغلبية سنية.
التعليقات (1)
الأمان للعصابات بحكم بلد
الإثنين، 26-01-2015 09:56 ص
الحوثين لازم يعملو حسابهم لوكثرت تهديداتهم علا البلاد بهذه اطريق فاشلين هم قل ولازم يعلم اناالقاعده خطر عليهم وعلا اليمن كله لازم الحكومه تفرض سلطتها وهم يطلعو من المشكله وإلى سوف يجنوعلا اليمن وعلا أنفسهم

خبر عاجل