رياضة دولية

الكونجو تتقدم بكأس الأمم الإفريقية لأول مرة منذ 1992

من مباراة الكونجو وبوركينا فاسو
من مباراة الكونجو وبوركينا فاسو
فازت الكونجو بقيادة المدرب الفرنسي المخضرم كلو لوروا بنتيجة 2-1 على بوركينا فاسو لتتأهل بجدارة إلى الدور الثاني في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم يوم الأحد ولأول مرة منذ 1992.

وضمنت الكونجو الفوز بعد هدف متأخر من البديل فابريس أونداما، لتتصدر المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط وتتأهل مع غينيا الاستوائية صاحبة الأرض إلى دور الثمانية، بينما خرجت بوركينا فاسو مبكراً من المسابقة بعد عامين فقط من وصولها إلى المباراة النهائية.

وكانت بوركينا فاسو في حاجة إلى الفوز للحفاظ على أي فرصة في التقدم بالمسابقة، لكن مرماها استقبل هدفاً سجله تييجي بيفوفا في الدقيقة 51.

وتلقى بيوفنا تمريرة من زميله فريبوري دوري من ناحية اليمين، ليقابلها من مدى قريب في المرمى ويحرز هدفه الثاني بالمسابقة.

ورغم تألق بوركينا فاسو في كأس الأمم الماضية والوصول إلى النهائي قبل أن تخسر أمام نيجيريا، فإنها أخفقت في تسجيل أي هدف في أول جولتين وخسرت أمام الجابون، ثم تعادلت دون أهداف مع غينيا الاستوائية.

وسجلت بوركينا فاسو أخيراً أول هدف لها في المسابقة، عندما أدرك أريستيد بانس التعادل قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

لكن أونداما استغل خطأ من حارس مرمى بوركينا فاسو جيرمان سانو ليضمن الفوز، للكونجو في اللحظات الأخيرة.

وستلعب الكونجو في دور الثمانية مع المنتخب صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية، التي تضم تونس والكونجو الديمقراطية والرأس الأخضر وزامبيا.

وبقي رصيد بوركينا فاسو نقطة واحدة من ثلاث مباريات وخرجت من المسابقة مع الجابون التي تملك ثلاث نقاط فقط.

وشاركت الكونجو في كأس الأمم لآخر مرة منذ 15 عاماً، وسبق لها اجتياز الدور الأول في مناسبتين فقط، ويعود ذلك إلى عام 1972 عندما أحرزت اللقب وكذلك في 1992 عندما بلغت دور الثمانية.
التعليقات (0)