سياسة عربية

كيانات وشخصيات ثورية تدعو المصريين لمواصلة حراكهم

كيانات وشخصيات ثورية تدعو المصريين لمواصلة حراكهم   - أرشيفية
كيانات وشخصيات ثورية تدعو المصريين لمواصلة حراكهم - أرشيفية
دعت كيانات ثورية وشخصيات سياسية المصريين الذين خرجوا في مظاهرات 25 يناير في العواصم كلها، الاستمرار في حراكهم الثوري دون توقف، مؤكدين أن موعد انتصار الثورة قد اقترب.

وقالت الشخصيات والكيانات في بيان لهم وصل "عربي 21" نسخة منه: "يا ثوار مصر، الثورة مستمرة، وإن موعدنا مع النصر قريب بإذن الله، فاصمدوا واثبتوا، وواجهوا أعداء الحرية بثبات الأبطال، والرصاص بغضب الثائرين، ولينصرن الله من ينصره، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون".

وأضاف البيان "ما يزال شعبنا العظيم يبهرنا، وهو يقدم التضحيات الواحدة تلو الأخرى، اليوم ومصر بتتكلم ثورة قدم شعبنا الشهداء والمعتقلين والمصابين إيماناً منه بأنه على الطريق القويم، طريق الثورة التي ستقضي على الظلم، وستبني العدل بإذن الله".

وتابع "يبهرنا الثوار بصمودهم، ويبهرنا الأحرار بنضالهم، وتبهرنا الحرائر بانتفاضتهن، ويبهرنا الشباب بتحديهم، والأطفال بهتافاتهم، والعجائز بدعواتهم، والعالم من شرقه إلى غربه، بعربه وعجمه ينظر وينتظر، كيف ستحسم الجولة، ونقول لهذا العالم انتفض واخلع عن عينيك نظارة المصالح الضيقة، وانظر بعين الحقيقة إلى شعب يموت لتبقى قيم الحرية، شعب يضحي ليعيش بين الأمم الكريمة، شعب لم تهدأ ثورته ليثبت للعالم أن الانقلاب جريمة لن تمر دون عقاب".

وأردف البيان: "انظر لما نشرته بعض قنوات العسكر من مناشدة الجنرالات الشعب للخروج دفاعاً عما يسمونه المؤسسات، وهل تعرضت المؤسسات لسوء؟! أم إنها دعوة للحرب الأهلية؟ يا كل مصري حر، ويا كل مصرية حرة، لا تستجيبوا لدعوات هؤلاء الذين يريدون منكم أن تضحوا بأنفسكم لكي يعيشوا هم منعمين في ثرواتهم، يريدون منكم أن تقاتلوا أبناء جلدتكم ليهنؤوا هم في قصورهم".

ووقع على البيان كيانات ومنظمات منها المجلس الثوري المصري، والتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، وحزب الأصالة، ومنظمة العدل لمصر في جينيف، ومنظمة مصريون بالخارج من أجل الديمقراطية حول العالم، وائتلاف نساء من أجل حقوق الإنسان، والتحالف المصري الكندي من أجل الديمقراطية.

كما وقع على البيان شخصيات سياسية وعامة من بينهم سيف الدين عبد الفتاح، ومها عزام رئيس المجلس الثوري المصري، وعمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس المكتب السياسي بالمجلس الثوري المصري، وحمزة زوبع القيادي بحزب الحرية والعدالة، وعبد الرحمن يوسف شاعر الثورة، وقطب العربي الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للصحافة الشرعي، وسمير العركي الكاتب الصحفي، ومصطفي عواد التلبي في فيينا، وعامر عبد الرحيم عضو البرلمان، ومحمد ماهر مقدم برامج تلفزيوني، وآيات عرابي رئيس اللجنة الإعلامية بالمجلس الثوري المصري، والمهندس محمد شريف كامل المتحدث الرسمي بالمجلس الثوري، وإسلام الغمري عضو الهيئة العليا لحزب البناء والتنمية، والمحامي والباحث محمد الشيراوي مؤسس حركة العدالة والاستقلال.
التعليقات (0)

خبر عاجل