رياضة دولية

مالي تتعادل مع ساحل العاج في كأس افريقيا

من مباراة ساحل العاج ومالي - أرشيفية
من مباراة ساحل العاج ومالي - أرشيفية
صمدت مالي على مدار 80 دقيقة قبل أن يسجل ماكس جرادل قبل ثلاث دقائق على النهاية ليقود ساحل العاج لتعادل مثير 1-1 في مباراة متوترة ضمن المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، يوم السبت.

ولم تسجل مالي في ست مباريات سابقة جمعتها أمام جارتها الأكثر شهرة وصيتا، إلا أن بكاري ساكو افتتح التسجيل لها من تسديدة رائعة عقب مرور سبع دقائق على بداية اللقاء تاركا ساحل العاج في رحلة بحث عن التعادل.

وقاومت مالي -التي تلقت شباكها هدف التعادل في الدقيقة 83 أمام الكاميرون في المباراة الأولى بالمجموعة والتي انتهت بنتيجة 1-1- لمدة 80 دقيقة في ظل سيطرة ساحل العاج حتى استطاع البديل جرادل معادلة النتيجة في الدقيقة 87.

وسجل جرادل من مسافة 12 مترا عقب تمريرة من سيرج اورييه حولت مسارها باتجاه جرادل بعد اصطدامها بأحد مدافعي مالي لتتمكن ساحل العاج في النهاية من اختراق الدفاعات الحصينة للمنافس بعد أن سيطرت على معظم فترات اللقاء.

وهذا هو التعادل الثالث على التوالي بنتيجة 1-1 ضمن المجموعة الرابعة. وتملك مالي التي بلغت الدور قبل النهائي في آخر نسختين من البطولة وساحل العاج نقطتين لكل منهما وبفارق نقطة واحدة عن الكاميرون وغينيا.

وبدأت المباراة بشكل مثير بعد أن فقد إسماعيل ديوماندي الكرة في وسط الملعب لتبدأ هجمة مرتدة لمالي.

وذهبت الكرة لسامبو ياتاباري في الناحية اليمنى الذي أرسلها الى ساكو الذي سددها بقوة وعلى ارتفاع يصعب التعامل معه لتسكن شباك ساحل العاج.

وأطاح ايرفي رينار مدرب ساحل العاج الغاضب -والذي قاد زامبيا للقب القاري عام 2012- بقوارير المياه الموجودة على خط الملعب ووجه اللوم بشدة للاعبيه في ظل معاناتهم لصناعة الفرص أمام منافسهم القوي.

وطالب لاعبو ساحل العاج بركلة جزاء بعد تعرض ويلفريد بوني لضربة من مولا واج بينما ارتطمت رأسية كولو توري بالعارضة بعد أن أبعدها صومايلا دياكيتي حارس مرمى مالي.

وخرج دياكيتي مصابا وحل جيرمان بيرتي بديلا له خلال الشوط الثاني إلا أن مالي بدت قادرة على الصمود.

وفي هجمة نادرة كادت مالي أن تضمن الفوز بعد أن سقطت الكرة من سيلفان جبونو حارس ساحل العاج يده قبل أن يبعدها زميله ويلفريد كانون من على خط المرمى.

إلا أن لاعبي ساحل العاج استطاعوا في النهاية كسر هذا الحصار وتمكنوا من تسجيل هدف التعادل بواسطة جرادل.
التعليقات (0)