سياسة عربية

الملك سلمان: متمسكون بنهج الدولة ذاته منذ تأسيسها (فيديو)

الملك السعودي الجديد سلمان بن عبد العزيز - أرشيفية
الملك السعودي الجديد سلمان بن عبد العزيز - أرشيفية
قال ملك السعودية الجديد، سلمان بن عبد العزيز، إنه سيظل متمسكاً بالنهج الذي سارت عليه الدولة منذ تأسيسها على يد المؤسس عبد العزيز آل سعود.

وأوضح في أول كلمة له، عقب توليه حكم البلاد: "سنظل بحول الله وقوته متمسكين بالنهج القويم، الذي سارت عليه هذه الدولة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز -رحمه الله-، وعلى أيدي أبنائه من بعده -رحمهم الله-، ولن نحيد عنه أبداً، فدستورنا هو كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم".

وأضاف: "أمتنا العربية والإسلامية هي أحوج ما تكون اليوم إلى وحدتها وتضامنها، وسنواصل في هذه البلاد- التي شرفها الله بأن اختارها منطلقاً لرسالته وقبلة للمسلمين- مسيرتنا في الأخذ بكل ما من شأنه وحدة الصف وجمع الكلمة، والدفاع عن قضايا أمتنا، مهتدين بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي ارتضاه المولى لنا، وهو دين السلام والرحمة والوسطية والاعتدال".

ونعى سلمان، الملك السابق عبد الله، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح الجمعة، قائلاً: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ومليئة بالحزن والأسى، أتوجه إلى الشعب السعودي الوفي والأمة العربية والإسلامية بالعزاء في فقيد الأمة الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله، الذي شاء الله عز وجل أن يختاره إلى جواره، بعد أن أمضى حياته مبتغياً طاعة ربه، وإعلاء دينه، ثم خدمة وطنه وشعبه، والدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية".

واختتم: "أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه".

وأعلنت السعودية، في وقت مبكر من صباح الجمعة، وفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن عمر يناهز 91 عاماً، بعد وعكة صحية ألمّت به، دخل على إثرها المستشفى منذ ثلاثة سابيع.

ونعى الديوان الملكي العاهل السعودي الراحل، في بيان بثه التلفزيون السعودي، ووكالة الأنباء الرسمية، مشيراً إلى أنه وافته المنية الساعة الواحدة صباح الجمعة.

وأعلن الديوان الملكي في بيان آخر بيعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، ملكاً للبلاد، وقال إن الملك سلمان بن عبدالعزيز يدعو إلى مبايعة الأمير مقرن ولياً للعهد.

التعليقات (0)