سياسة عربية

نصر الله يتحدث عن قتلاه في القنيطرة الأسبوع المقبل

غالبا ما يخاطب نصر الله أنصاره عبر الشاشات - (أرشيفية) - أ ف ب
غالبا ما يخاطب نصر الله أنصاره عبر الشاشات - (أرشيفية) - أ ف ب
يتناول الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الغارة الإسرائيلية التي قتل فيها ستة من عناصر حزبه وجنرال إيراني في الجولان، في خطاب يلقيه ضمن "احتفال جماهيري" يوم 30 كانون الثاني/ يناير الحالي، بحسب ما أعلنت قناة المنار التابعة للحزب.

وقالت القناة التلفزيونية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس: "يطل الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله يوم الجمعة 30 كانون الثاني إحياء لذكرى شهداء القنيطرة"، مشيرة إلى أن الخطاب سيكون ضمن "احتفال جماهيري" لم يحدد مكانه بعد.

وقتل ستة من عناصر حزب الله وجنرال إيراني الأحد الماضي، في غارة إسرائيلية على منطقة القنيطرة في جنوب سوريا، بينهم قيادي يدعى محمد عيسى، وجهاد مغنية نجل عماد مغنية القيادي الذي قتل في تفجير في دمشق العام 2008.

وقتل في الغارة أيضا قيادي في حرس الثورة الإيراني برتبة جنرال، بحسب ما أعلنت طهران، بينما أفادت مصادر أخرى عن مقتل خمسة إيرانيين آخرين، ولم يؤكد الخبر أي مصدر رسمي.

وتعد الغارة من أكبر الضربات الإسرائيلية التي تستهدف حزب الله وحليفه الإيراني، الداعمين الأساسيين للنظام السوري، منذ بدء النزاع في سوريا في منتصف آذار/ مارس 2011. وقد أثارت منذ وقوعها تساؤلات عديدة حول رد حزب الله.

وشيع حزب الله في الأيام الماضية قتلى الغارة، وسط أجواء من الحزن والغضب.
التعليقات (0)