سياسة عربية

البردويل: حماس التقت دحلان في الإمارات

هل يعود دحلان الى غزة متحالفًا مع حماس؟ - (أرشيفية)
هل يعود دحلان الى غزة متحالفًا مع حماس؟ - (أرشيفية)
كشف عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في حركة "حماس" الدكتور صلاح البردويل في تصريحات لـ"عربي21" عن لقاءات تمت بين "حماس" و القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان في دولة الإمارات قبل عامين.

وقال "البردويل": خلال لقاء دحلان استشعرنا أن هناك جدية في التعامل مع الوضع الإنساني الذي يمر به قطاع غزة، وأكد أنه لا يمكن أن تنجح المصالحة السياسية دون المصالحة المجتمعية، وأضاف أن حركة "حماس" تعاملت مع العنوان الرئيسي لـ"فتح" وهو "عباس" في جانب المصالحة السياسية، وأن الإمارات استعدت على قاعدة المصالحة المجتمعية في غزة أن تقدم مساعدات إنسانية.
 
واتهم  البردويل الرئيس محمود عباس بأنه يهرب من حضن الشعب الفلسطيني لحضن العدو الإسرائيلي، وقال: كلما اقتربنا من توافق وطني هرب "عباس" لمشاريع تصفية للقضية الفلسطينية، وقال "البردويل" إن جريمة الاحتلال ضد قيادات حزب الله هو "اختبار كبير للمقاومة اللبنانية"، وأكد أن "حماس" دائما مع الوفاق العربي.

ووصف "البردويل" علاقة حركة "حماس" مع النظام المصري الحالي بأنها "في أسوأ المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية"، وقال إن السلطة الفلسطينية بقيادة محمود عباس لها دور كبير جدا في تحريض النظام المصري ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وضد حركة "حماس".
التعليقات (0)