سياسة عربية

انفجار بمنطقة لحزب الله في صيدا دون وقوع إصابات

الانفجار استهدف منطقة لحزب الله لكنه لم يوقع ضحايا - (عربي21)
الانفجار استهدف منطقة لحزب الله لكنه لم يوقع ضحايا - (عربي21)
تضاربت المعلومات بشأن حقيقة الانفجار الذي وقع في مدينة صيدا جنوبي لبنان في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، والذي تسبب بحالة ارتباك في المدينة، خاصة وانه يأتي بعد نحو أسبوعين من هجوم انتحاري استهدف منطقة جبل محسن بطرابلس شمالي لبنان.

وبينما قال شهود عيان لـ"عربي21" ان الانفجار ناتج عن القاء قنبلة قرب مجمع الزهراء التابع لحزب الله في حارة صيدا، قالت وسائل إعلام لبنانية محسوبة على حزب الله إن الانفجار ناتج عن إلقاء مجهول لقنبلة صوتية، وهو ما فنده شهود عيان في المدينة قالوا ان صوت الانفجار كان قويا جدا وسمع في صداه في أرجاء المدينة.

بدورها قالت الوكالة الوطنية للاعلام إن الانفجار ناجم عن القاء قنبلة يدوية بالقرب من مقبرة الكاثوليك المجاورة لحارة صيدا تسببت باضرار مادية طفيفة ولم يسجل أي إصابات، بينما سُجّل انتشار كثيف لقوى الأمن والجيش اضافة لعناصر أمنية من حزب الله ومسلحين يتبعون لما يسمى بـ"سرايا المقاومة" المدعومة من حزب الله.

ويأتي هذا الانفجار وسط تحذيرات أطلقتها اوساط أمنية وإعلامية تخوفت من موجة تفجيرات أو هجمات على غرار ما حصل في جبل محسن بطرابلس، لا سيما بعد العملية الأمنية لوزارة الداخلية في قسم السجناء الإسلاميين بسجن رومية. 
التعليقات (0)