سياسة عربية

حزب النور غاضب لاستثنائه من قائمة الأحزاب الموحدة

هاجم حزب النور الأحزاب المدنية - يوتيوب
هاجم حزب النور الأحزاب المدنية - يوتيوب
هاجم نادر بكار، نائب رئيس حزب النور، الأحزاب المدنية لعدم دعوة حزب النور لاختيار أعضاء القائمة الموحدة، لخوض الانتخابات البرلمانية.

وقال بكار، في مداخلة هاتفية على قناة "LTC"، السبت: "الرئيس السيسي لم يدعُ لقائمة موحدة تدعمها الدولة".

وأضاف: "فكرة قائمة موحدة تدعمها الدولة، غير ممكن الحدوث"، متسائلا: "ليه عايزين نقول للعالم مبقاش فيه حاجة اسمها ديمقراطية عندنا؟". وقال: "ليه الأحزاب المدنية خايفين من التعددية واختيار الناس؟ ليه الاستعلاء على الناس؟"، وفقا لموقع "المصري اليوم".

وفي تغريدة له قال يونس مخيون رئيس حزب النور، إن السيسي لم يطرح مبادرة ولكنه قال إنه لو توحدت الأحزاب في قائمة فسيدعمها، وبعدها اجتمعت الأحزاب في لقاء كان عنوانه "إلا حزب النور".

في وقت سابق أبدى بكار، استعداده للجلوس مع الأحزاب والاتفاق علي الممارسات التي يجب رفضها سواء أكانت استدرار عاطفة الناس باسم الدين أم استغلال حاجة الفقراء للمال، وقال: "لدينا أحزاب بعينها تستغل حاجة الفقراء بالمال فوق ما نتخيل".

وأضاف بكار خلال اتصاله على قناة "اليوم"، أن "وجود النور في الحياة السياسية هو ظاهرة صحية، ليس لأعضاء الحزب فقط، بل لباقي الأحزاب وللنظام المصري، بالإضافة إلى أن وجوده أصبح واقعا".
التعليقات (1)
خالد البطال
الأحد، 18-01-2015 02:36 م
اي نعم ظاهره صرف صحي ....جود النور في الحياة السياسية هو ظاهرة صحية، ليس لأعضاء الحزب فقط، بل لباقي الأحزاب وللنظام المصري