سياسة عربية

علي جمعة: ملكة بريطانيا هاشمية من آل البيت (فيديو)

جمعة: جد الملكة الهاشمي ترك الإسلام بالإكراه ـ أرشيفية
جمعة: جد الملكة الهاشمي ترك الإسلام بالإكراه ـ أرشيفية
زعم مفتي مصر السابق الشيخ علي جمعة أن جدّ ملكة بريطانيا الحالية إليزابيث كان هاشميا من آل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأكد أن كتبا ومؤلفات موجودة تثبت هذا الأمر.

وفي لقاء حواري معه على إحدى الفضائيات المصرية، قال جمعة إن أوروبا التي لم تكن تتسامح بوجود المسلمين، ولم يكن فيها شخص واحد يوحد الله، قبضت على رجل هاشميّ من آل النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأرغموه تحت الضغط والقهر على ترك دينه.

وبحسب جمعة، قيل إن هذا الرجل الهاشميّ هو جد الملكة البريطانية إليزابيث التي لم تسلم، لأنّ والدها ترك الإسلام مكرهاً.  

ونوه جمعة إلى أنّ الفقه الذي كتب في ذلك الزمن كان للرد على الضرب والقهر، وأضاف أن المسلمين كانوا "غلابى" في ذلك الزمن يضربون من الشرق والغرب.

وكان آخر تقاليع  جمعة المثيرة للجدل أنّه قال في وقت سابق إن "أرواح الموتي مكنها الله من رؤية مكان دفن الجثة"، مضيفا: "في محادثة بين الأرواح، والأرواح تكشف مكان دفن الجثة عن طريق حاجة تشبه ستالايت أو جوجل إيرث".  

وأطلق علي جمعة عدة فتاوى وتأويلات للأحاديث النبوية مثيرة للجدل خلال برنامجه "والله أعلم"، على قناة سي بي سي، لاقت انتقادات واسعة من علماءالسلفية في مصر، ومنها  مقطع قال فيه إن: "الأراوح بتشوف مكان الجثة ما بين عصر الخميس لفجر يوم السبت، ويفتح لهم نافذة زي جوجل إيرث، ولو روحت ما بين عصر الخميس وفجر السبت، الميت بيشوفك وبتظهر قدامه في الكاميرا".

التعليقات (14)
مروان ابو السعود
الأحد، 18-01-2015 09:11 م
واحد مسخره
ياسين ابو محمد
الأحد، 18-01-2015 07:10 م
من أقوال السيد علي جمعه الكوراني
عبد الله
الأحد، 18-01-2015 06:20 م
حسبنا الله علي من يدعون العلم او ينعتون بالعلماء في هذا الزمان..وهم بينهم وبين العلم بعد المشرقين..
مهند سميح احمد
الأحد، 18-01-2015 03:57 م
يعني انت الوحيد في العالم اللي عارف هاي الشغلة يا منافق
jesus
الأحد، 18-01-2015 02:40 م
يبدو هذا الكلب من احد الفرق الضالة الباطنية التي تظهر خلاف ما تعلن فهو يتسلل تسلل لنشر مبادئ فقته لعنة الله عليه وعلى اسياده