رياضة عربية

6 منتخبات ودّعت أمم آسيا بعد جولتين

من مباريات البطولة القارية - أرشيفية
من مباريات البطولة القارية - أرشيفية
ودّعت ستة منتخبات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، بعد جولتين من نهاية مرحلة المجموعات من البطولة القارية، الجمعة.

ففي المجموعة الأولى، ودّع المنتخبان الكويتي والعماني بعد تلقيهما هزيمتين، حيث خسرت الكويت من أستراليا بهدف مقابل أربعة، وكوريا الجنوبية بهدف نظيف، بينما خسرت عمان من كوريا الجنوبية بهدف دون رد، وأستراليا برباعية نظيفة.

ليتأهل عن تلك المجموعة المنتخبان الأسترالي والكوري الجنوبي.

وستكون الجولة الأخيرة للمجموعة، التي سيلعب فيها المنتخب الأسترالي مع كوريا الجنوبية، والكويت مع سلطنة عمان، لا جدوى منهما.

وفي المجموعة الثانية، ودّعت كوريا الشمالية البطولة بعد تلقيها هزيمتين من أوزباكستان بهدف دون رد، والسعودية بهدف مقابل أربعة.

وحجز المنتخب الصيني بطاقة التأهل عن تلك المجموعة بعد فوزه على السعودية بهدف دون رد، ثم أوزباكستان بهدفين لهدف.

وتنحصر المنافسة على بطاقة التأهل الثانية في تلك المجموعة بين المنتخبين السعودي والأوزبكي، حيث إن كلاً منهما يملك في رصيده ثلاث نقاط فقط، لكن فارق الأهداف في صالح الأول.

وستحدد الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأحد المقبل هوية الفريق الثاني المتأهل عن تلك المجموعة، حيث سيلعب المنتخب السعودي مع أوزباكستان، بينما يواجه المنتخب الصيني نظيره الكوري الشمالي.

وفي المجموعة الثالثة، ودّع المنتخبان القطري والبحريني رسمياً بعد تلقيهما هزيمتين، حيث خسرت قطر من الإمارات بهدف مقابل أربعة، ومن إيران بهدف دون رد، بينما خسرت البحرين من إيران بهدفين دون رد، والإمارات بهدف مقابل هدفين، ليتأهل بذلك المنتخبان الإماراتي والإيراني عن تلك المجموعة.

وستكون الجولة الأخيرة للمجموعة، التي سيلعب فيها المنتخب الإيراني مع نظيره الإماراتي، والبحرين مع قطر مجرد تحصيل حاصل.وفي المجموعة الرابعة، ودّع المنتخب الفلسطيني البطولة بعد تلقيه هزيمتين من اليابان برباعية نظيفة، والأردن بهدف مقابل خمسة أهداف.

وستحدد الجولة الثالثة والأخيرة، الثلاثاء المقبل، هوية الفريق الثاني الذي سيودّع البطولة، حيث ستلعب العراق مع فلسطين، واليابان مع الأردن.

وتقام النسخة السادسة عشر من بطولة كأس الأمم الآسيوية بين يومي 9 و31 كانون الثاني/ يناير الجاري.
التعليقات (0)