سياسة عربية

مسيرة في باحة الأقصى نددت بنشر رسوم جديدة للنبي محمد

تحت الأمطار الغزيرة احتج المقدسيون على الإساءة للرسول - الأناضول
تحت الأمطار الغزيرة احتج المقدسيون على الإساءة للرسول - الأناضول
تجمع مصلون بعد ظهر الجمعة في باحة المسجد الأقصى في القدس المحتلة؛ للتنديد بنشر رسوم  جديدة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في أسبوعية شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة الأربعاء الماضي.

ورفع المصلون لافتات كتب عليها "قائدنا للأبد سيدنا محمد"،  "محمد رسول الله"،"فداك أبي وأمي يا رسول الله"، كما رفعت عدد من رايات حماس والجهاد الإسلامي.

وردد المشاركون هتافات من بينها: "محمد قائدنا"، و"لن تنحني أمة قائدها محمد"، و"الله غايتنا والقرآن دستورنا والرسول قدوتنا والموت في سبيل الله أسمى أمانينا"، و"الله أكبر".

وشارك في المسيرة رغم الأمطار الغزيرة أطفال وشباب ورجال وكبار سن، مع وجود قوات من الشرطة الإسرائيلية في محيط المسجد ولكن ليس في ساحاته.

من جهته قال رئيس دائرة أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب إن "حوالي 35 ألف شخص أدوا الصلاة اليوم في الأقصى".

وكان نحو مئة فلسطيني تظاهروا أمس في مدينة الخليل، رافعين  الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها "دين الإسلام دين سلام".

ودان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين إساءة الصحيفة الفرنسية.

ففي القدس، وعقب انتهاء صلاة الجمعة وتحت الأمطار الغزيرة خرج المئات من الفلسطينيين في مسيرة في ساحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية.

وحمل الفلسطينيون لافتات كبيرة مكتوبًا عليها: "محمد رسول الله"، و"قائدنا للأبد سيدنا محمد"،"فداك أبي وأمي يا رسول الله"، بالإضافة إلى التلويح برايات خضراء.

وردد المشاركون هتافات من بينها: "محمد قائدنا"، و"لن تنحني أمة قائدها محمد"، و"الله غايتنا والقرآن دستورنا والرسول قدوتنا والموت في سبيل الله أسمى أمانينا"، و"الله أكبر".

وشارك في المسيرة أطفال وشباب ورجال وكبار سن، وتواجدت قوات من الشرطة الإسرائيلية في محيط المسجد ولكن ليس في ساحاته.

التعليقات (0)