سياسة دولية

"أنصار حزب الله" الإيرانية ترحب بهجوم شارلي إيبدو

أحد المصابين في هجوم "شارلي إيبدو" - أرشيفية
أحد المصابين في هجوم "شارلي إيبدو" - أرشيفية
أعلنت جماعة أنصار حزب الله في إيران، عن ترحيبها بالهجوم الذي تعرضت له صحيفة شارلي إيبدو الأسبوعية الساخرة، في العاصمة الفرنسية باريس.

وحمل غلاف مجلة "يالثارات" الأسبوعية - التي تصدرها الجماعة - بيت الشعر: "في هذا العام، أصبحت الأيام نور على نور، والذين أساءوا للرسول باتوا في القبور"، مهنئا مهاجمي المجلة الفرنسية.

وأوضح بيان في مجلة الجماعة، أن هجوم باريس ليس عملاً إرهابيا، وأن ربطه بداعش ليس صحيحا، منتقدا موقف الرئيس الإيراني حسن روحاني، والمؤسسات الإعلامية الرسمية في إيران، إزاء مواقفها من الحادثة.

وتأسست جماعة "أنصار حزب الله" الإسلامية المتشددة عام 1992، ومعروفة بقربها من الحرس الثوري، وقوات التعبئة الشعبية "الباسيج"، ويمتلك أعضاء الجماعة صلاحية حمل السلاح، في حين أنه يصدر عن المجتمع الإيراني ردود أفعال ساخطة تجاه أعمال عنفهم ضد معارضي النظام، إضافة إلى إجراءاتهم الصارمة تجاه النساء اللواتي لا يلتزمن بمعايير الحجاب الرسمي المعلن من قبل الدولة.

وقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة، وثمانية صحفيين، في السابع من الشهر الحالي، في الهجوم الذي استهدف مقر مجلة "شارلي إيبدو" بباريس، المشهورة بنشرها رسوما مسيئة للرسول الكريم.
التعليقات (0)