سياسة دولية

نتنياهو يرد على انتقادات أردوغان له بشأن مظاهرة باريس

أردوغان قال إنه من الصعب عليه فهم كيفية تجرؤ نتنياهو على الذهاب إلى باريس - عربي21
أردوغان قال إنه من الصعب عليه فهم كيفية تجرؤ نتنياهو على الذهاب إلى باريس - عربي21
رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء على انتقادات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان له هذا الأسبوع على "تجرئه" على المشاركة في مسيرة التضامن ضد الإرهاب في باريس.

ونقل مكتب نتنياهو عنه قوله لقادة لجنة العلاقات الأميركية الإسرائيلية (إيباك) الذين يزورون إسرائيل: "أعتقد أن على المجتمع الدولي أن يعلن رفضه لتصريحات أردوغان المعيبة، لأن الحرب على الإرهاب لن تنجح إذا لم يحكمها الوضوح الأخلاقي".

وشارك نتنياهو ورئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو مع عدد من قادة العالم في المسيرة التي جرت في باريس الأحد تكريما لـ17 شخصا من بينهم أربعة يهود، قتلوا في هجمات نفذها مسلحون الأسبوع الماضي.

وفي مؤتمر صحافي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين، قال أردوغان "كيف ننظر إلى هذا الرجل الذي يمارس إرهاب الدولة بذبح 2500 شخص في غزة ويلوح بيده؟"، مضيفا أنه "من الصعب علي فهم كيف تجرأ على الذهاب إلى باريس".

وفي رده على أردوغان الأربعاء، قال نتنياهو "لم أسمع بعد أي زعيم دولة يدين تصريحات أردوغان، ولا حتى واحد"، مضيفا: "لقد قال إن إسرائيل كان يجب ألا تمثل في المسيرة في باريس، والسبب الذي أعطاه هو تصرفاتنا للدفاع عن مواطنينا ضد آلاف الصواريخ التي أطلقها إرهابيو حماس على مدننا".

وقتل نحو 2200 فلسطيني، غالبيتهم العظمى من المدنيين، في الهجوم الذي شنه الكيان الصهيوني الصيف الماضي على قطاع غزة، ردا على خطف ثلاثة مستوطنين بالقرب من كتلة استيطانية في الضفة الغربية وقتلهم.
التعليقات (1)
نسائم الحرّيّة
الخميس، 15-01-2015 08:07 ص
إنّه أردوغان وليس الأعراب القوّادة
أحمد
الأربعاء، 14-01-2015 08:21 م
كيف الي نتانياهو أن يخجل من نفسه برفقته قاد من العرب داود أغلو سيده و سيد اصحابه

خبر عاجل