سياسة عربية

نشطاء ببنغازي يطلقون "انتفاضة" ضد قوات حفتر

مطلقو الانتفاضة اختصروا مطالبهم في صورة نشروها على "فيسيبوك"
مطلقو الانتفاضة اختصروا مطالبهم في صورة نشروها على "فيسيبوك"
أطلق نشطاء من مدينة بنغازي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ما أسموه بـ"مخطط انتفاضة 15 يناير" مذيَّلاً بتوقيع مواطنين من مدينة بنغازي.

وطالب النشطاء بفتح جميع الشوارع، والتعامل مع "بقايا الصحوات" في إشارة إلى مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قائد عملية ما يعرف بـ"عملية الكرامة".

وأكدت الحملة على إنهاء أي تواجد عسكري لمليشيات حفتر، وتكليف مجلس شورى الثوار بتأمين حدود بنغازي، ومنع دخول أي مسلحين أو مطلوبين للمدينة، وإعادة اللاجئين إلى بيوتهم، ومساعدتهم في إعادة تأهيل مساكنهم.

وأعلن منظمو الانتفاضة عن تشكيل لجان لاستقبال اللاجئين خارج بنغازي، وإعداد قوائم بالأضرار الناجمة عن "اعتداءات قوات حفتر"، مشيرين إلى ضرورة استخدام منابر المساجد في رأب الصدع، وحل أي مشاكل بين أهالي المدينة.

وأصروا على تسليم جميع المطلوبين لمجلس شورى ثوار بنغازي، وتحييد المدينة عن أي صراعات سياسية، وصياغة ميثاق شرف بين عائلات بنغازي.

ونوّهوا إلى أهمية حضور حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة عمر الحاسي، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، إلى بنغازي، للاطلاع على جميع متطلبات المدينة من كهرباء ووقود وغاز طهي ومواد غذائية وتموينية، بهدف السعي إلى توفيرها.

وشدد مروِّجو انتفاضة بنغازي على وجوب عودة الدراسة في المدينة، بكافة مؤسساتها التعليمية، خلال أسبوع، مهما كانت المعوقات.

يشار إلى أن مدينة بنغازي تشهد معارك عسكرية بين قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي منذ 16 ايار/ مايو 2014.
التعليقات (0)

خبر عاجل