سياسة عربية

العثور على سبعة جثث في شمال سيناء

الشاب المقتول اختطف منذ ستة أيام على يد التنظيم بتهمة التعاون مع الجيش - أرشيفية
الشاب المقتول اختطف منذ ستة أيام على يد التنظيم بتهمة التعاون مع الجيش - أرشيفية
أعلنت مصادر أمنية وطبية في شمال محافظة سيناء الاثنين، عن ارتفاع أعداد الجثث المكتشفة في المحافظة إلى  7 جثث.

وقالت المصادر إن أهالي قرية المطلة جنوب مدينة رفح، عثروا مساء الاثنين، على 3 جثث مجهولة الهوية، قتلت بالرصاص، يرجح أن تكون لبدو من المنطقة، حيث تبين تصفية أصحاب الجثامين الثلاثة بطلقات نارية نتج عنها تهشم كامل في منطقة الرأس، وقد تم التحفظ على الجثث في مستشفى الشيخ زويد، وجاري استكمال التحريات للوقوف على ملابسات الحادث.

وكان أهالي شمال سيناء عثروا صباح الاثنين على  4 جثامين لبدو قتلوا بالرصاص، كما أصيب شخص بطلق ناري في الفخذ أطلقه مجهولون عليه أثناء تواجده في قرية نجع شبانة جنوب  مدينةرفح.

من جهتها،أكدت مصادر قبلية أن الأربعة الذين تم العثور على جثثهم كانوا محتجزين لدى قوات الجيش بمقر الكتيبة 101 بالعريش، بعد اعتقالهم منذ عدة أيام في حملات لقوات الجيش جنوبي منطقة الشيخ زويد ورفح.

 كما بينت أن الثلاثة أشخاص الآخرين، قتلوا من قبل عناصر مسلحة من ‏"ولاية سيناء"، التي كانت تسمى"أنصار بيت المقدس"  بدعوى تعاونهم مع قوات الجيش.

وقالت مصادر أمنية  بمحافظة بشمال سيناء، إن عناصر مسلحة من ?‏"ولاية سيناء?" التابعة لـ "أنصار بيت المقدس "، ألقوا صباح الاثنين، جثة شاب من أهالي سيناء يدعى محمد برهم عطية يبلغ من العمر 33 عاما من سكان الشيخ زويد، على طريق قرية الشلاق جنوب الشيخ زويد، بعد قتله بـ6 رصاصات بالرأس والصدر.

ولفتت إلى أن الشاب المقتول تعرض للاختطاف على أيدي عناصر التنظيم منذ 6 أيام، بدعوى تعاونه مع قوات الجيش، وقام بنقل تحركات عناصر التنظيم للأجهزة الأمنية،فيما انقطعت أخباره من يوم تاريخ اختطافه، حتى عثر على جثمانه صباح الاثنين.

وأوضحت المصادر أن التنظيم ما زال يحتجز 7 عناصر أخرى من رجال البدو، بدعوى تعاونهم مع الجيش علاوة على الضابط المخطوف أيمن الدسوقي.

وكان أهالي قرية كرم القواديس أبلغوا الأجهزة الأمنية عن عثورهم على جثتين اثنتين  لشخصين مجهولي الهوية، قرب القرية شرق العريش، وقد وجد آثار إطلاق رصاص على جثتي القتيلين، بينما تم الدفع بسيارة إسعاف إلى مكانهما لنقلهما إلى المستشفى، في حين تم إخطار الجهات المختصة لاتخاذ الإجراء اللازم.
التعليقات (0)