سياسة عربية

"العالمية لدعم غزة" تطالب برفع الحصار عن القطاع

العدوان الإسرائيلي الأخير ترك دمارا شاملا في غزة (أرشيفية) ـ أ ف ب
العدوان الإسرائيلي الأخير ترك دمارا شاملا في غزة (أرشيفية) ـ أ ف ب
دعت الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة إلى استمرار تنظيم الفعاليات التضامنية، في كافة الدول الأجنبية والعربية، للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المتواصل عن قطاع غزة، والإسراع في إعمار القطاع المنكوب الذي دمّره العدوان الإسرائيلي الأخير.

وقالت الهيئة في بيان صادر عنها إن هذه الدعوة تأتي بالتزامن مع استمرار الحصار الظالم على غزة، وسوء الأحوال الجوية التي يعاني منها أهل القطاع.

 ودعت الهيئة كل مناصري الشعب الفلسطيني إلى تكثيف مطالبهم لحكوماتهم وبرلماناتهم، للضغط على إسرائيل، لإنهاء الحصار على غزة، وإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية انسجاما مع الاعترافات المتتالية للبرلمانات الأوروبية بدولة فلسطين.

وأعلن رئيس الهيئة عصام يوسف أن هذه الفعاليات تأتي في سياق استمرار الدعوة لإعلان اليوم الوطني لإنهاء الحصار، والتذكير بالحروب الإسرائيلية الشرسة التي شنتها إسرائيل ضد قطاع غزة عام 2008 و2012 و2014، التي ما تزال تداعياتها من دمار وخراب وحصار قائمة.

وأشار يوسف إلى أن آلاف النازحين والمشردين، ممن فقدوا منازلهم جراء العدوان الإسرائيلي الأخير وكافة الحروب السابقة، ينتظرون الوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في ظل الظروف الصعبة التي يحيوها.

ووجه يوسف التحية للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وحث الجهات المانحة المختلفة بضرورة استمرار دعمهم ومساندتهم، كما وجه التحية لكافة أبناء الشعب الصامد في الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل في وجه سياسات إسرائيل التعسفية.

وطالب يوسف حملات التضامن الدولية كافة بتنظيم فعاليات مختلفة من مسيرات واعتصامات وتظاهرات ورسائل تضامن مع غزة المحاصرة، مطالباً بضغط دولي فاعل لإنهاء الحصار الإسرائيلي الذي يعد عقوبة جماعية يعاقب عليها القانون الدولي.
التعليقات (0)