سياسة عربية

لقاء مرتقب بين مشعل وعباس في أنقرة برعاية أردوغان

سيكون موضوع غزة محور المواضيع التي ستناقش - أ ف ب
سيكون موضوع غزة محور المواضيع التي ستناقش - أ ف ب
كشف مصدر مسؤول في السلطة الفلسطينية، عن توقعات شبه رسمية بعقد لقاء بين رئيس السلطة محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل في العاصمة التركية أنقرة.

ونقل موقع "الرسالة نت"، المقرب من حركة حماس، السبت، عن المصدر قوله  إن عباس سيتوجه إلى تركياً الاثنين المقبل 12 كانون ثاني/ يناير الجاري، استجابة لدعوة رسمية وجهت له من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضح أن مشعل متواجد الآن في العاصمة التركية، واحتمالية عقد لقاء بين عباس ومشعل واردة، وبخاصة أن الظروف الفلسطينية الداخلية وما نتج من خلافات داخلية وتعطل لمشاريع الإعمار في غزة، تحتاج بشكل عاجل لعقد لقاء معهما لمناقشة تلك التطورات الخطيرة.

بدوره، لم ينفِ أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، أمين مقبول، وجود لقاء مرتقب بين عباس ومشعل في أنقرة، إلا أنه أكد أنه لا توجد معلومات رسمية من السلطة بهذا الخصوص.

يذكر أن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل موجود الآن في الأراضي التركية.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية التركية - في بيان صادر عنه الجمعة - أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، سيُجري زيارة رسمية إلى تركيا، تستغرق يومين، بتاريخ 12- 13 كانون الثاني/ يناير الجاري، استجابة لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال البيان، إنه "من المتوقع أن يتم خلال الزيارة، تناول العلاقات الثنائية بين تركيا ودولة فلسطين الشقيقة، وتباحث المساعدات التنموية والإنسانية المقدمة من تركيا، وتبادل وجهات النظر حول آخر التطورات في الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، إلى جانب القضايا الإقليمية".
التعليقات (1)
طارق أبوزيد
السبت، 10-01-2015 09:53 م
تم نفي الخبر من قبل المتحدث باسم حركة حماس الدكتور سامي أبو زهري على (المركز الفلسطيني للإعلام).

خبر عاجل