سياسة عربية

تورط مسؤول أمني سابق في اغتيال معارض تونسي

 المعارض اليساري الراحل محمد البراهمي - أرشيفية
المعارض اليساري الراحل محمد البراهمي - أرشيفية
أصدر القضاء التونسي مذكرة توقيف بحق مسؤول أمني سابق متهم بالتورط في اغتيال المعارض اليساري محمد البراهمي، على ما أفاد فرانس برس السبت ناطق باسم نيابة تونس.

وصرح سفيان سليتي بأن "قاضي التحقيق في محكمة تونس الابتدائية أصدر (قبل يومين) بطاقة إيداع بالسجن بحق عبد الكريم العبيدي وهو إطار أمني سابق متهم بالمشاركة في عملية قتل محمد البراهمي".

وأضاف أن القاضي اتخذ هذا القرار بعد "استجواب المتهم، الذي كان مسؤولا عن فريق حماية الطائرات في مطار قرطاج الدولي" ومواجهته مع مجموعة من الشهود.

وقتل محمد البراهمي في 25 تموز/ يوليو 2013 بالرصاص أمام منزله في الأريانة ضاحية تونس، بعد ستة أشهر من اغتيال المعارض شكري بلعيد على يد مجموعة من المتطرفين، كما قالت السلطات.

وقال مصدر قضائي مكلف بالملف، إن عدة شهود أكدوا أنهم شاهدوا الإسلامي أبا بكر الحكيم المدعو أبا مقاتل، المطلوب من وزارة الداخلية لتورطه المفترض في عمليتي الاغتيال، قبل قليل من اغتيال البراهمي، في سيارة يملكها عبد الكريم العبيدي.

وتبنى أبو بكر الحكيم وإسلاميون آخرون انضموا إلى تنظيم الدولة الإسلامية، في 18 كانون الأول/ ديسمبر عمليتي الاغتيال في شريط فيديو بث على الإنترنت.
التعليقات (0)