رياضة عربية

العاهل المغربي يعفي وزير الشباب والرياضة من منصبه

أثبت تحقيق بالحادثة المسؤولية السياسية والإدارية المباشرة لمحمد أوزين - أرشيفية
أثبت تحقيق بالحادثة المسؤولية السياسية والإدارية المباشرة لمحمد أوزين - أرشيفية
قرر العاهل المغربي محمد السادس، الأربعاء، إعفاء وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين، من منصبه على خلفية ما عرف إعلاميا بـ"فضيحة ملعب الرباط" إبان بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي أقيمت في المغرب الشهر الماضي.

وبحسب بيان صادر من الديوان الملكي، نقلته وكالة الأنباء المغربية، فإنه "طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، قرر صاحب الجلالة، إعفاء السيد محمد أوزين من مهامه كوزير للشباب والرياضة".

وأضاف البيان: "تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، لرئيس الحكومة بإجراء بحث كامل وشامل بخصوص الاختلالات التي عرفتها إحدى مباريات كأس العالم للأندية، التي أقيمت على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، رفع رئيس الحكومة إلى الملك تقريرا في الموضوع، بناء على التحقيقات التي قام بها وزير الداخلية ووزير الاقتصاد والمالية".

وأشار البيان إلى أن "التحقيق أثبت المسؤولية السياسية والإدارية المباشرة لوزارة الشباب والرياضة، وكذا مسؤولية المقاولة، في الاختلالات المسجلة على صعيد إنجاز هذا المشروع".

وخلال بطولة كأس العالم للأندية الشهر الماضي، عانى لاعبو فريقي كروز أزول المكسيكي وويسترن سيدني الأسترالي، من سوء أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط بسبب سقوط الأمطار بغزارة، وعدم وجود منافذ لتسريب الأمطار، ما أثّر بالسلب على أداء اللاعبين داخل الملعب.

ونقلت قنوات رياضية عالمية مشاهد لسحب المياه التي غمرت ملعب الأمير مولاي عبد الله بأدوات "بدائية"، ما أثار موجة من السخط العارم في الأوساط الرياضية والسياسية وعموم المجتمع المغربي، الذين رأوا في الأمر "إهانة" لبلادهم، ما سبب إحراجا كبيرا لهم.
التعليقات (0)