صحافة دولية

انتحارية تقتل شرطيا والثلوج تعطل دوام مدارس أنقرة

الصحافة التركية - الصحافة التركية الأربعاء
الصحافة التركية - الصحافة التركية الأربعاء
أبرزت الصحف التركية في عددها الصادر الأربعاء، تفاصيل الهجوم الانتحاري الذي استهدف مساء أمس الثلاثاء، مديرية السياحة في قسم الشرطة بمنطقة السلطان أحمد في إسطنبول، وذكرت الصحف من يقف وراءه ومنفذيه. 

تفجير انتحاري بإسطنبول.. وجبهة التحرير تتبنى الهجوم 

أفادت صحيفة "ملليت" في خبر لها، بأن هجوما انتحاريا استهدف مساء أمس مديرية السياحة في قسم الشرطة بمنطقة السلطان أحمد في إسطنبول. وذكرت الصحيفة في خبر آخر لها، أنه تم الكشف عن اسم منفذة الهجوم الانتحاري، وهي أليف سلطان كالسان، من "جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري" التركية التي تنتمي لأقصى اليسار.

وتلفت صحيفة "يني شفق" في خبر لها، إلى أن استهداف الشرطة هذا، كان للمرة الثانية بعد ستة أيام من محاولة استهداف قصر الدولمة بهتشة، حيث قامت فتاة انتحارية بتفجير نفسها في مركز للشرطة في منطقة السلطان أحمد.

ونشرت صحيفة "زمان" الخبر تحت عنوان: هجوم انتحاري في سلطان أحمد راح ضحيته شهيد.

كما أوردت صحيفة "حريت" الخبر تحت عنوان: شهيد في تفجير انتحاري في منطقة سلطان أحمد.

وتشير صحيفة "ستار" في خبر لها، إلى أن بعض وسائل الإعلام قامت بوصف منفذة الهجوم الانتحاري في منطقة السلطان أحمد بأنها "طالبة تعرضت لظلم ومعاناة من قبل رجال الشرطة". وذكرت الصحيفة في خبر آخر لها، أن أليف سلطان كالسان هي منفذة الهجوم الذي استهدف مركزا للشرطة في منطقة السلطان أحمد، وتبين أن حزب الشعب الجمهوري عدها من المظلومين عام 2012.

هذا، وتفيد صحيفة "صباح" في خبر لها، بمقتل شرطي وإصابة آخر في الهجوم الذي نفذته فتاة في منطقة السلطان أحمد. وتلفت صحيفة "يني عقد" في خبر لها، إلى أنه تبين أن منفذة الهجوم الذي استهدف الشرطة في السلطان أحمد، هي فتاة إرهابية اسمها أليف سلطان كالسان. 

التنظيم الموازي يستهدف عملية السلام في تركيا

نقلت صحيفة "صباح" في خبر لها، عن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، تصريحه الذي قال فيه، إن التنظيم الموازي الذي تعرض لهزيمة كبيرة جدا في تركيا، يسعى هذه الأيام لأن يجد سادة يستأجرونه. وذكرت الصحيفة في خبر آخر لها، أن التنظيم الموازي يستهدف عملية السلام حاليا.

وأوردت صحيفة "يني شفق" خبرا جاء فيه، أن أردوغان أشار إلى تعرض التنظيم الموازي لهزيمة كبيرة أمام إرادة الشعب. ويرى رئيس تحرير الصحيفة، الصحفي إبراهيم كاراجول، في مقال له أن: التنظيم الموازي عمل بكل طاقته في البروبوغندا السوداء، وسعى لخلق أزمة في تركيا.

ونشرت صحيفة "ميلاد" خبرا جاء فيه تصريح أردوغان الذي أشار فيه إلى أن التنظيم الموازي تعرض لهزيمة كبيرة أمام إرادة الشعب.


هطول كثيف للثلوج في تركيا.. وأجواء هي الأبرد منذ 60 عاما 

يلفت رئيس تحرير صحيفة "ميلاد"، الصحفي قونقور أفجي أوغلو، في مقال له، إلى أن: الأخبار التي تحدثت عنها الأرصاد الجوية عن هطول كثيف للثلوج، تستمر منذ يوم الثلاثاء، وستتعرض جميع أنحاء البلاد لظروف صعبة في هذا البرد القارس. 

وتشير صحيفة "طرف" في خبر لها، إلى أنه وبسبب هطول الثلج تم تعطيل الدوام في مدارس العاصمة أنقرة الأربعاء والخميس بسبب تساقط الثلوج.

وتفيد صحيفة "يني عقد" في خبر لها، بأن يوم الجمعة القادم 9 كانون الثاني/ يناير، سيكون أبرد أيام مدينة سامسون منذ 60 عاما.
التعليقات (0)

خبر عاجل