صحافة عربية

ست حقائق عن السعودية لا يعرفها العالم

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
تصدرت الأخبار والقضايا المحلية الصحف السعودية الصادرة الثلاثاء، حيث نشرت صحيفة سبق في عددها 6 حقائق عن السعودية قالت إن العالم يجهلها.

فيما بينت صحيفة الرياض أن وزارة الصحة أكدت وفاة مواطن بـ "كورونا" بالدمام وإصابة أخرى بمدينة بنجران، بينما ذكرت صحيفة مكة أن نمرين تسببا بهلع مواطني الطائف، في الوقت الذي تبحث فيه الأجهزة المختصة عنهما للقبض عليهما أو قتلهما.

6 حقائق عن السعودية لا يعرفها العالم

نقلت صحيفة سبق عن صحيفة "بزنس انسايدر" العالمية، أن هناك حقائق مدهشة عن السعودية، لا يعرفها العالم، حيث إنها تشتهر المملكة لدى غالبية الناس بأنها دولة نفطية، وتملك القوة والمال في الشرق الأوسط.

ووفقا للصحيفة فإن من أبرز هذه الحقائق، أن ربع السعوديين تحت 14 عاماً، وأن 47% من سكان السعودية من الشباب تحت سن 24 عاماً، في حين أكثر من ربع سكانها تحت سن 14 عاماً.
 
وأما ثاني هذه الحقائق، فإن في العاصمة الرياض، تقع سوق كبيرة لبيع وشراء الإبل، ويباع فيها 100 من الإبل كل يوم، وهو ما يعد رقماً مرتفعاً في مبيعات الإبل، عن بقية أسواق الإبل في العالم.
 
كما ذكرت الصحيفة أن الحقيقة الثالثة هي أن القوى العامة تشكل نحو ثمانية ملايين وأربعة آلاف شخص، 80% منهم من العمالة الأجنبية، أي نحو ستة ملايين شخص، معظمهم يعملون في القطاع الخاص.
  
بينما من الحقائق، هو أن  حقل الغوار في السعودية، يعد الأكبر في العالم، وما يزال فيه ما يقدر بنحو 75 مليار برميل من النفط، وحوض السباحة الأولمبي من الممكن أن يمتلئ باستخدام 660،253.09 جالون من السائل، وهو كافٍ لملء 4770897 من حمامات السباحة الأولمبية.
 
وخامس الحقائق، أن أطول برج في العالم سيكون في السعودية، وبالتحديد في مدينة جدة، حيث سيتم افتتاحه في عام 2018، ويبلغ طوله كيلو متر كاملاً، وتبلغ تكلفة بنائه ملياراً و23 مليون دولار.

وأخيراً، تستقبل السعودية سنوياً نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون حاج من داخل المملكة وخارجها، يؤدون الحج في وقت واحد، بكل يسر وسهولة، على الرغم من ضيق المساحات في المشاعر المقدسة، ويبلغ عدد الحجاج في المشاعر خلال فترة الحج ذات عدد سكان المدينتين الأمريكيتين فيلادلفيا وفينكيس مجتمعتين، إلا أن الحركة فيهما تكون صعبة قليلاً، خصوصاً في أوقات الذروة.

وفاة مواطن بـ "كورونا" بالدمام وإصابة أخرى بنجران

نشرت صحيفة الرياض تصريحا صادرا عن وزارة الصحة، يفيد بتسجيل حالة وفاة بالدمام وحالة إصابة بفيروس "كورونا" في نجران، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.
 
وقالت الوزارة: "إن حالة الإصابة لمواطن يبلغ من العمر 69 عاماً وهو ليس من الممارسين الصحيين ومصاب بأمراض أخرى".
 
وأضافت: "ظهرت أعراض مرضية على الحالة استدعت إدخالها إلى مستشفى حكومي في نجران، وأصبح وضع المريض مستقراً".
 
وأردفت وزارة الصحة أن المتوفى مواطن يبلغ من العمر 70 عاماً، وكان قد أدخل إلى مستشفى حكومية في الدمام، وهو من الحالات المسجلة سابقاً.

نمران يتسببان بهلع مواطني الطائف

ذكرت صحيفة مكة أن نمرين تسببا في ترويع سالكي طريق الهدا بالطائف، فيما بادر أحد المواطنين بإبلاغ عمليات الأمن عن الحالة؛ ليتم التمرير للشرطة، التي تولت مباشرة الحالة.

 وقالت الصحيفة إنه على الفور حضر بالموقع فريق أمني من مركز شرطة السلامة بالطائف، تشاركه آليات الدفاع المدني، وتم تسليط ضوء الكشافات على الجبل المعني بمهام البحث عن النمرين به، وتم تمشيط الموقع بحثاً عنها، إلا أنهما -فيما يبدو- صعدا رأس الجبل.

 ويُعتقد أن يتم التنسيق مع الأمانة في ذلك، ويُتوقع بأن يتم متابعة الموقع للبحث عن النمرين وضبطهما أو قتلهما لتخليص الناس من وجودها في هذا الموقع، وتأمينه حفاظاً على الأرواح.
التعليقات (3)
محمد عبد الهادي
الثلاثاء، 06-01-2015 06:08 م
روى البخاري والترمذي وأحمد عنِ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما ، قَالَ : ذَكَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا ، اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي يَمَنِنَا ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَفِي نَجْدِنَا ؟ ، قَالَ : اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا ، اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي يمننا ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَفِي نجدنا ؟ ، فَأَظُنُّهُ قَالَ فِي الثَّالِثَةِ : هُنَاكَ الزَّلَازِلُ وَالْفِتَنُ ، وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ "
خالد
الثلاثاء، 06-01-2015 10:47 ص
السعودية بفصل وجودالرسول فيها ستظل دولة غنية
بو موسى
الثلاثاء، 06-01-2015 08:02 ص
فعلا حقائق تستحق عناء القراءة