رياضة دولية

موراي يتألق بكأس هوبمان رغم ارتفاع درجات الحرارة

موراي يحظى بانتصار مريح على الفرنسي بنوا بير - أ ف ب
موراي يحظى بانتصار مريح على الفرنسي بنوا بير - أ ف ب
واصل آندي موراي فترة إعداده القوية نحو المنافسة على أول ألقابه في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بانتصار مريح على الفرنسي بنوا بير في كأس هوبمان للتنس في بيرث، الاثنين.

وبعد انتزاعه أول ألقابه في عام 2015 في أبوظبي، مثّل اللاعب الاسكتلندي بلاده بريطانيا في البطولة إلى جانب هيذر واطسون، ليتغلب على بير 6-2 و7-5 في مباراة أقيمت الاثنين.

ووصل اللاعب الاسكتلندي البالغ من العمر 27 عاما إلى بيرث التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، الأحد، عقب فوزه بنهائي بطولة أبو ظبي بانسحاب منافسه المريض، نوفاك ديوكوفيتش، إلا أنه لم يظهر أي قدر من تراجع المستوى، على الرغم من التباين الكبير في الظروف المناخية بين المدينتين.

وقال موراي الذي فاز أيضا على رفائيل نادال وفليسيانو لوبيز في أبو ظبي، والابتسامة ترتسم على وجهه، في مقابلة على جانب الملعب: "بدا الأمر مثيرا للدهشة، عندما وصلنا إلى ملعب التدريب صباح اليوم، ووجدنا درجات الحرارة قد بلغت 44 درجة مئوية".

وأضاف: "أنتمي إلى مدينة صغيرة في أسكتلندا، والطقس هنا لا يشبه الطقس هناك. الأحوال المناخية هنا رائعة استعدادا للعب في ملبورن".

وبعد اجتيازه المجموعة الأولى، تعرّض المصنف السادس على العالم لضغط من قبل منافسه الفرنسي في المجموعة الثانية، وكان لزاما عليه أن يقاتل بكل قوة للتمسك بإرساله في الشوط الثامن الماراثوني، الذي شهد بداية تأثر كتفه اليسرى المصابة.

وكان على موراي أن ينتظر حتى الشوط 11 من المجموعة الحاسمة، ليكمل الفوز في ثاني نقاط حسم المباراة بضربة إرسال ساحقة.

وقال موراي: "عانيت من مشكلة (في الكتف) في أبو ظبي قبل يومين، ولم تسنح لي الفرصة للإرسال بعدها. سافرنا مباشرة بعدها لنصل أمس إلى هنا".

وأضاف: "لا يعني هذا الكثير بالنسبة للاعب يسدد بيده، إلا أن الإصابة جعلتني أشعر بقدر من الألم اليوم".
التعليقات (0)