صحافة عربية

لماذا حاول راهب لبناني زيارة "الدولة" في عرسال

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الاثنين
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الاثنين
نقلت صحيفة النهار اللبنانية عن عضو لجنة الحوار المسيحي الإسلامي الراهب الأنطوني الأب أنطوان ضو، إنه كان بصدد الصعود إلى جرد عرسال للقاء العسكريين المخطوفين لدى تنظيم الدولة الإسلامية، وجبهة النصرة في مناسبة الأعياد المجيدة.

وأوضح ضو للصحيفة أن "الظروف الأمنية والمشاكل التي حصلت مؤخراً حالت دون صعودنا إلى جرد عرسال لمعايدة الموقوفين في عيد الميلاد ورأس السنة والمولد النبوي".

وأضاف للصحيفة أن "الهدف من الزيارة ليس سياسياً، إنما فتحُ حوار مسيحي - إسلامي، وذلك تحت عنوان: محاورة جميع الناس".

وعن موافقة مقر البطريركية في بكركي عن هذه الزيارة، قال إن "الزيارة ليست رسمية باسم الكنيسة، إنما هي مبادرة خاصة قام بها عدد من مشايخ طرابلس، بهدف الحوار مع الطرف الآخر لإحلال السلام وإنهاء الاقتتال ومنع سقوط الأبرياء من المسلمين والمسيحيين".
 
وفي رده على سؤال للصحيفة عن إمكان خطفه من "داعش" في حال صعد إلى الجرد، كشف ضو للصحيفة بالقول إن "سلامتي مضمونة من "داعش" الذي رحب بهذه الزيارة ومن مجموعة من الشيوخ من بينهم الشيخ وسام المصري الذين عملوا من أجل تحقيق هذا اللقاء".
 
"الخطوط السعودية" لن تمنع الاختلاط على متن طائراتها

سلطت صحيفة الحياة اللندنية الضوء على نفي الخطوط الجوية السعودية صحة ما تم تناقله أخيراً في الولايات المتحدة ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن عزمها منع الاختلاط على متن طائراتها.

ونقلت عن مصدر مسؤول في "الخطوط السعودية" إنه لا نية لمنع الاختلاط على متن طائرات الخطوط السعودية، مشيراً إلى أن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي جاء نتيجة رد أحد المسؤولين عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على مستفسر يسأله عن أسباب تأخر رحلته 15 دقيقة نتيجة لترتيب مقاعد الركاب، والتنسيق بين العائلات المتفرقة ومقاعد أفرادها، مجيباً إياه بـ"هناك حلول تم تطبيقها هذا الأسبوع وننتظر نتائجها".

وأوضح مصدر الصحيفة أن بعض المتابعين فسر الإجابة بوجود نية لدى "الخطوط السعودية" لمنع الاختلاط داخل الطائرات، منوهاً بأنه لم يصدر أي تصريح من أي مسؤول يفيد بذلك.

سماع "الله أكبر" لحظة سقوط الطائرة الماليزية
 
لفتت صحيفة الشرق القطرية إلى مقطع فيديو أظهر لحظة سقوط الطائرة الماليزية والتسجيل الصوتي للصندوق الأسود للطائرة، ويبرز فيه النداء الأخير للطيارين، وتكبيرهما "الله أكبر" في أثناء السقوط.

وتقصد الصحيفة طائرة تابعة لشركة Air Asia سقطت الأحد 28 كانون الأول/ ديسمبر في مياه المحيط الهادئ بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت الصحيفة نقلاً عن سوبرياندى مينجو، المتحدث باسم الهيئة الوطنية الإندونيسية للطوارئ، إن الطائرة سقطت قرب جزيرة بليتونج الماليزية في مياه المحيط الهادئ بعد أن واجهت مطبات جوية عنيفة ومحاولة ربانها تغيير مسارها.

وكانت الطائرة تقل 149 إندونيسياً و3 من كوريا الجنوبية، وراكباً واحداً من كل من سنغافورة وبريطانيا وماليزيا، وأن من بين الركاب 16 طفلاً ورضيعاً واحداً.
 
شابة مسلمة تتعرض لاعتداء في النمسا تتفاجأ فيما بعد "أنها متهمة"
 
اختارت صحيفة القدس العربي نشر خبر لإحدى وكالات الأنباء العالمية حول الفتاة السويدية التركية الأصل ناغاهان كوسا (21 عاماً)، التي تعرضت إلى اعتداء في نيسان/ أبريل الماضي، من رجل وامراة بسبب حجابها، في مدينة "هالين" التابعة لولاية سالزبورغ.

وتضيف كوسا "ألقت الشرطة القبض على المهاجمين، في أثناء محاولتهما الهروب، إلا أن المهاجمين زعموا أنها هي التي هددتهم بالسكين، في الوقت الذي لم تجد الشرطة عندها أي سكين".

وأكدت كوسا أنها فوجئت بإغلاق الملف من النيابة العامة بعد أربعة أشهر من وقوع الحادثة.

ووفقاً للصحيفة، أصيبت كوسا بالصدمة عقب تلقيها بلاغاً من الشرطة، تبلغها بفتح دعوة قضائية ضدها بتهمة "التهديد"، معربة عن استغرابها من كونها أصبحت متهمة بالاعتداء بعد أن كانت ضحية.

وأكدت أنها ستنقل القضية إلى محكمة حقوق الإنسان الأوروبية إذا اقتضت الضرورة.
التعليقات (0)

خبر عاجل