سياسة عربية

مقتل طالب في مسيرة ضد الانقلاب بمصر

من مسرات الاحتجاج ضد الانقلاب في مصر - أرشيفية
من مسرات الاحتجاج ضد الانقلاب في مصر - أرشيفية
قتل طالب جامعي بالرصاص، في إحدى مدن محافظة الشرقية، بمصر الأربعاء، وسط تضارب الروايات حول ظروف مقتله، بحسب مصادر طلابية وطبية وأمنية.

وفي بيان لها علي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أعلنت حركة “شباب ضد الانقلاب” المعارضة للنظام المصري “استشهاد الطالب محمد حامد، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية طب الأزهر، أثناء مسيرة شبابية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، جراء إطلاق قوات أمن الانقلاب، الرصاص الحي على الفاعلية ما أدى إلى استشهاده على الفور وإصابة بعض المشاركين في الفاعلية”.

وفي تصريحات مماثلة على صفحته الرسمية علي فيسبوك ، قال الطالب محمود الأزهري، المتحدث باسم حركة “طلاب ضد الانقلاب” المعارضة: “ها هو عام 2014 يمضي لكن بخطف البسمة والقلوب الطاهرة باستشهاد الطالب محمد حامد الطالب بالفرقة الثالثة طب الأزهر برصاص الأمن بعد انتهاء مسيرة بالعاشر من رمضان”.

في المقابل، قال مسؤول بوزارة الصحة: "إن الطالب قتل برصاص مجهولين وليس في مظاهرات".

وأوضح خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، أن “طالبا يدعى محمد سعيد حامد 20 عاما، وهو طالب بطب جامعة الأزهر، وتوفي نتيجة طلق ناري من مجهولين على طريق بلبيس – القاهرة وليس نتيجة فض مظاهرات”، دون أن يوضح مصدر معلوماته حول ملابسات مقتل الطالب.

فيما نفى مصدر بمديرية أمن الشرقية وقوع أي مشاجرات أو اشتباكات مع مسيرة العاشر من رمضان، وقال إن القوات وصلت عقب انتهاء المسيرة التي استخدمت فيها الشماريخ والألعاب النارية، وأنهم عثروا لدى وصولهم المنطقة على جثة الشاب ملقاة علي الأرض، وأن التحقيقات جارية للكشف عن أسباب الحادث.
التعليقات (0)

خبر عاجل