سياسة دولية

تركيا تحذر من تزايد الاعتداءات العنصرية ضد أتراك أوروبا

المتحدّث باسم الخارجية التركية "طانجو بيلغيج" - الأناضول
المتحدّث باسم الخارجية التركية "طانجو بيلغيج" - الأناضول
أوضح المتحدّث باسم الخارجية التركية "طانجو بيلغيج"، أن الأتراك تعرضوا في أوروبا خلال السنوات الأربع الماضية لـ 313 اعتداء عنصريا، وأن بين تلك الاعتداءات 56 عملية حرق ممتلكات، و106 اعتداءات جسدية، و46 رسالة تهديد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بيلغيج في مقر الخارجية التركية، بالعاصمة أنقرة، وحذّر بيلغيج من تزايد ظاهرية العنصرية والإسلاموفوبيا في أوروبا في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن الخارجية التركية تراقب بحذر المظاهرات التي ينظمها تجمع "أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب".

وقال: "لدينا جملة انطباعات إزاء تزايد الأعمال العنصرية. إن أوروبا تضم عددا كبيرا من الأتراك والمسلمين والأجانب، والمظاهرات التي تنظم من قبل التجمع المذكور تظهر تصاعدا في الميول نحو كراهية الأجانب والتمييز والعنصرية في أوروبا، ونعتقد أن تلك الميول والاتجاهات لا تتناسب مع ميول واتجاهات القرن الـ 21 والعالم المعاصر".

ووصف بيلغيج، ما جاء في تقرير صادر عن "وحدة المتابعة والعقوبات" التابعة للأمم المتحدة، الذي أشار إلى أن بعض الكميات من الأسلحة تصل للجماعات المتطرفة في سوريا عبر تركيا، بالمزاعم التي لا تمتلك أساسا من الصحة، مؤكّدا أن بلاده أدرجت الجماعات "المتطرفة" في سوريا، مثل الدولة الإسلامية وجبهة النصرة، في قائمة المنظمات الإرهابية، وأن تركيا جزء نشيط من التحالف الدولي لمحاربة الدولة الإسلامية، وأكدت أكثر من مرة ذلك، من خلال تعاونها مع المجتمع الدولي والوحدة المذكورة. 
التعليقات (1)
عبدالله
الثلاثاء، 30-12-2014 09:09 م
مؤكّدا أن بلاده أدرجت الجماعات "المتطرفة" في سوريا، مثل الدولة الإسلامية وجبهة النصرة، في قائمة المنظمات الإرهابية، وأن تركيا جزء نشيط من التحالف الدولي لمحاربة الدولة الإسلامية، وأكدت أكثر من مرة ذلك، من خلال تعاونها مع المجتمع الدولي والوحدة المذكورة.  ردة عن الدين لاشك فيها ووقوع صحيح صريح في نواقض الإسلام نسأل الله السلامة