رياضة دولية

تشيلسي يتعادل 1-1 في ضيافة ساوثامبتون

بقي تشيلسي في القمة برصيد 46 نقطة من 19 مباراة - أرشيفية
بقي تشيلسي في القمة برصيد 46 نقطة من 19 مباراة - أرشيفية
منيت آمال تشيلسي في نيل لقب الدوري الممتاز لكرة القدم بانتكاسة الأحد بتعادله 1-1 مع مضيفه العنيد ساوثامبتون.

وقاد هوجو لوريس حارس توتنهام هوتسبير فريقه للتعادل بدون أهداف مع مانشستر يونايتد قبل أن يبدأ تشيلسي مباراته بأداء متواضع.

ومنح ساديو ماني تقدما مستحقا لساوثامبتون في الدقيقة 17، بعدما أفلت من الدفاع بذكاء، ليضع الكرة في شباك الحارس تيبو كورتوا.

وعانى تشيلسي لتقديم أدائه الهجومي السلس المعتاد، لكنه تعادل قبل نهاية الشوط الأول مباشرة حين شق إيدن هازارد طريقه بمهارة داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة ببراعة على يسار الحارس.

واندفع تشيلسي مهاجما في الشوط الثاني، لكنه اصطدم بقوة دفاع ساوثامبتون الذي عانى لطرد لاعب الوسط مورجان شنايدرلين في المراحل الأخيرة لحصوله على إنذارٍ ثانٍ.

وبقي تشيلسي الذي يقوده المدرب جوزيه مورينيو في القمة برصيد 46 نقطة من 19 مباراة، لكن الفارق الذي يتفوق به سيتقلص إلى نقطة واحدة إن تغلب مانشستر سيتي على بيرنلي في وقت لاحق اليوم.

وصمد توتنهام أمام موجات من الهجوم في الشوط الأول، لكنه هدد بوضع حد لمسيرة يونايتد الخالية من الهزائم في ثماني مباريات متتالية في اللحظات الأخيرة المثيرة باستاد وايت هارت لين.

وقال لوريس أفضل لاعب في المباراة لمحطة بي.تي سبورت التلفزيونية: "قدموا شوطا أول رائعا، لكننا بقينا في المباراة؛ لأننا كنا أقوياء في الدفاع".

وبقي يونايتد - الفائز بسبع من مبارياته الثماني السابقة - في المركز الثالث بفارق تسع نقاط وراء تشيلسي، بينما ظل توتنهام سادسا.

وقال لويس فان جال مدرب يونايتد "فقدنا نقطتين. قدمنا أفضل أداء لنا في الموسم خلال الشوط الأول، وكان بوسعنا تسجيل أربعة أو خمسة أهداف".

وأضاف "كنا في غاية الروعة، لكن عندما لا تسجل لا يمكنك الفوز. الشوط الثاني كان معاناة."

وسيطر يونايتد - الذي أشرك تشكيلة لم تتغير عن مباراته السابقة لأول مرة في 85 مباراة - تماما في الشوط الأول.

وتصدى الفرنسي لوريس بشكل جيد لتسديدة آشلي يانج، وألغي هدف سجله فيل جونز من مدى قريب، لوجوده في موقف تسلل.

كما اصطدمت تسديدة خوان ماتا المؤثر من ركلة حرة بالقائم، بعد أن أبدلت اتجاهها، وكان بوسع روبن فان بيرسي التسجيل عقب تلقيه تمريرة رائعة من مايكل كاريك، لكن لوريس أنقذ تسديدته.

وكاد توتنهام ينتزع الفوز قبل ثماني دقائق من النهاية، لكن لاعب الوسط رايان ميسون سدد فوق العارضة بعد عمل جيد من هاري كين. 
التعليقات (0)