سياسة عربية

"ولاية سيناء" تستعرض عملياتها خلال شهر صفر

عملية استهداف لأمين شرطة في العريش من قبل جنود ولاية سيناء - يتويوب
عملية استهداف لأمين شرطة في العريش من قبل جنود ولاية سيناء - يتويوب
بثت مواقع موالية لتنظيم ولاية سيناء التابع لـ"الدولة الإسلامية"، اليوم الأحد، بياناً مصوراً يحتوي على تقرير بتفاصيل بعض عملياته خلال شهر صفر 1436 هــ.

وعرض التقرير الذي اطلع عليه موقع "عربي21" حصاد تلك العمليات العسكرية ضد الجيش المصري، بدءاً بـ"استهداف ناقلة جند بعبوة ناسفة على الطريق الدولي (العريش القنطرة) غرباً، ما أدى إلى إصابة أكثر من ثلاثة جنود". بحسب البيان.

وتناول البيان استهداف رتل (4 آليات مدرعة) بعبوة ناسفة، يوم الثلاثاء الموافق 2 صفر. ما أدى إلى إصابة بعض الجنود، وذلك غرب مدينة العريش.

وقال التقرير إن عملية تصفية استهدفت كلا من "إبراهيم أحمد بدران عقيد شرطة والرقيب عبد السلام سويلم والمجند حمادة جمال أثناء استقلالهم سيارة ماركة نيسان، وذلك بوادي العريش". يوم الأربعاء الموافق 3 صفر.

"أما الجمعة 1 صفر، فقامت مفرزة من سرية الشهيد أبي عبيدة المصري، التابعة لوالية سيناء، بتصفية 3 من عساكر جيش الردة، منهم ضابط برتبة عميد بمنطقة جسر السويس محافظة القاهرة، وتصفية ضابط جيش ومجند بطريق مسطرد- أبي زعبل محافظة القليوبية، كما قامت مفرزة من مجاهدينا بمدينة العريش مساء الجمعة باستدراج قوة أمنية من الشرطة إلى شارع البحر شمال العريش، وذلك بإحراق إطارات سيارات أثناء حظر التجوال، ما أدى إلى استدراجهم، ومن ثم تفجير العبوة الناسفة فيهم، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم". وفق البيان.

وتابع التقرير سرد عملية  يوم الأحد الموافق 8 صفر، حيث "استهداف ناقلة جند بعبوة ناسفة غرب العريش، لم تسفر عن وقوع إصابات".

واستهدف التنظيم في يوم الثلاثاء 16 صفر "مدرعة بعبوة ناسفة على الطريق الدولي العريش بمنطقة المساعيد خلف إصابات مباشرة".

وعرض التنظيم بالصور بعض تلك العمليات، التي استهدفت في 18 صفر "تمركزا لحمالات جيش الردة قرب قرية اللفيتات جنوب الشيخ زويد، بخمسة قذائف هاون عيار021 ملم".

وصفّى، التنظيم وفق ما جاء في التقرير، "رقيب شرطة وآخر خفير شرطة كانا يستقلان (توروسيكل)، وذلك وسط العريش، ومن ثم زرع عبوة ناسفة مكان الحادث تم تفجيرها عن بعد، لم تسفر عن وقوع إصابات، واستهداف كمين الجورة جنوب الشيخ زويد بقذيفة هاون عيار 021 ملم ولم يتسنّ لنا التأكد من عدد القتلى والمصابين".
التعليقات (1)
علي
السبت، 31-01-2015 11:06 م
انتم كلاب