سياسة عربية

طائرات النظام السوري تقصف مخيم اليرموك في دمشق

الغارة جاءت في أثناء ذهاب المواطنين لأداء صلاة الجمعة - الأناضول
الغارة جاءت في أثناء ذهاب المواطنين لأداء صلاة الجمعة - الأناضول
قصفت طائرات النظام السوري الحربية، اليوم الجمعة، محيط مسجد فلسطين في مخيم اليرموك لللاجئين الفلسطينين جنوبي العاصمة السورية دمشق.

وأفاد بيان صادر عن لجان التنسيق المحلية، أن مقاتلات للجيش السوري شنت غارات على محيط المسجد الواقع في مخيم اليرموك المحاصر من قوات النظام، لافتاً إلى وقوع عدد من الجرحى جراء القصف دون أن يذكر أي تفاصيل أخرى.

وأوضح الناشط المحلي رامي السيد، أن مقاتلات سورية قصفت محيط مسجد فلسطين، وأن "القصف حصل لدى ذهاب السكان لأداء صلاة الجمعة، ويتم التحقق من وجود قتلى أو جرحى تحت أنقاض الأبنية المدمرة في محيط المسجد جراء القصف".

ويعتبر مخيم اليرموك من أكبر المخيمات الفلسطينية في الداخل السوري، ويبعد عن مركز مدينة دمشق نحو 10 كم، وبدأ حصاره منذ 10 تموز/ يوليو 2011، بإغلاق جميع المداخل باستثناء المدخل الشمالي، قبل السيطرة التامة لفصائل المعارضة عليه، فأحكم النظام حصاره في 17 تموز/ يوليو2013، مانعاً دخول المواد الغذائية، والطبية إليه.

وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، فقد دفعت الأحداث ما لا يقل عن 185 ألفاً من أهالي المخيم إلى ترك منازلهم، والنزوح إلى مناطق أخرى داخل سوريا، أو اللجوء إلى دول الجوار.

تجدر الإشارة أن عدد الفلسطينيين في سوريا، قبل اندلاع الثورة السورية يقدر بنحو 581 ألف نسمة، يتمركزون في مخيم "اليرموك" جنوب العاصمة دمشق، بالإضافة إلى مخيمات ومناطق أخرى، بحسب إحصائيات أممية.
التعليقات (0)