سياسة عربية

رئيس البرلمان التركي: "داعش والبي كا كا خطر واحد"

جاءت تصريحات جيجك خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي - الأناضول
جاءت تصريحات جيجك خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي - الأناضول
قال رئيس البرلمان التركي، جميل جيجيك، إنه خلال حملة مكافحة الدولة الإسلامية في المنطقة حاولت منظمة بي كا كا الإرهابية كسب التعاطف، مضيفًا: "والآن تحاول الظهور بمظهر الحمل الوديع، لكن علينا ألا أننسى أنها ذئب متوحش. أما داعش فهو مصيبة حلت علينا جميعًا، وعلينا التخلص معًا من هذه المصيبة".

جاء ذلك خلال لقاء جيجيك برئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الذي يجري زيارة رسمية إلى العاصمة التركية أنقرة برفقة وفد وزاري، حيث وصف الزيارة بـ "التاريخية"، مؤكدًا ضرورة تعاون البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

وأفاد جيجيك أنه "لا يوجد تعاون كاف من المجتمع الدولي في مواجهة التنظيمات الإرهابية"، مشيرًا إلى أنه في حال عدم إقامة التعاون فإن تنظيمات جديدة ستظهر على الساحة.

وقال مخاطبًا العبادي: "استقبلت حكومتنا بفرح وترحاب تشكيل حكومتكم، ونتمنى لكم النجاح، لأنكم توليتم مهمة صعبة سواء من جهة العراق، أو من جهة المنطقة وتركيا، ونحن نؤكد دعمنا لكم".

ولفت العبادي إلى إن "تنظيم داعش انتقل إلى العراق قادماً من سوريا، وأن الحكومة العراقية تبذل جهودا كبيرة في مواجهته، وتقدم تضحيات جساما بهذا المجال".

من جانب آخر، شدد العبادي على ضرورة التعاون بين البلدين في مجال البترول، مبيناً أن البترول يشكل 90% من موازنة العراق، كما أكد أهمية التعاون مع تركيا في مجالات الاقتصاد والتجارة، مبيناً أن تركيا تمتلك خبرة كبيرة بهذا المجال.

وأضاف العبادي قائلاً "نحن لا نطالب فقط بتصفير المشاكل وحسب، وإنما نرغب في إقامة علاقات صحية جداً وإيجابية".
التعليقات (0)