اقتصاد دولي

تراجع الدولار عن أعلى مستوياته في 9 أعوام

تراجع الدولار عن أعلى مستوياته في 9 أعوام - أرشيفية
تراجع الدولار عن أعلى مستوياته في 9 أعوام - أرشيفية
قلص المستثمرون مراكزهم بالدولار الأربعاء، استعدادا لعطلة عيد الميلاد لتهبط خضراء الظهر من أعلى مستويات لها في نحو تسعة أعوام بعد بيانات قوية عن نمو الاقتصاد الأمريكي الثلاثاء الماضي عززت التوقعات بقرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة.

وتراجع الدولار 0.13 في المئة إلى 89.943 مقابل سلة العملات بعد بيانات الثلاثاء التي أظهرت نمو إجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة في الربع الثالث للعام بمعدل خمسة في المئة.

وسجل مؤشر الدولار مستوى لم يتحقق منذ مارس آذار من عام 2006. وارتفع المؤشر 12.3 في المئة هذا العام ويتجه إلى تسجيل أفضل أداء سنوي له في نحو عشرة أعوام.

وارتفع سعر اليورو 0.20 في المئة لكنه ما زال قرب أدنى مستوى له في 28 شهرا 1.2164 دولار الذي سجله بع صدور بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي.

ومن المتوقع أن تظل عملات البلدان المنتجة للسلع الأولية تحت ضغط أوائل عام 2015 بالنظر إلى تباطؤ الطلب العالمي الذي شهد تراجع أسعار النفط والحديد الخام.

وارتفع الدولار الأسترالي ارتفاعا طفيفا مقابل العملة الأمريكية وتراجع الدولار الكندي مقابل العملة الأمريكية.

وقفز سعر الجنيه الإسترليني 0.28 في المئة إلى 1.5563 دولار صعودا من أدنى مستوى له في 16 شهرا الذي سجله يوم الثلاثاء. وهبط اليورو 0.1 في المئة إلى 78.32 بنس.
التعليقات (0)

خبر عاجل