حول العالم

وزير: فحص ثلاثة آلاف عينة روسية بحثا عن المنشطات

تستخدم المنشطات على نطاق واسع في الرياضة الروسية - أرشيفية
تستخدم المنشطات على نطاق واسع في الرياضة الروسية - أرشيفية
كشف فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي عن أن لجنة تابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات زارت موسكو مؤخرا وقامت خلال الزيارة بجمع نحو ثلاثة آلاف عينة من رياضيين محليين تمهيدا لفحصها بحثا عن أي مخالفات للوائح المنشطات.

وجاءت هذه الزيارة والفحوص في إطار تحقيقات تجريها السلطات الروسية في أعقاب ادعاءات باستخدام المنشطات على نطاق واسع في الرياضة الروسية بثتها شبكة تلفزيون ألمانية من خلال برنامج وثائقي.

وقال موتكو في تصريحات إعلامية "أرسلت خطابا إلى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ذكرت فيه بكل وضوح إننا مستعدون لاستقبال أي لجنة ومستعدون أيضا للكشف عن أي شيء."

وأضاف المسؤول الروسي قوله "بالفعل قامت لجنة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تتكون من ثلاثة أشخاص بزيارة إلى روسيا.. وحسب معلوماتي فإنهم جمعوا نحو ثلاثة آلاف عينة سيجري فحصها في معمل في كولونيا وفي معامل أخرى."

وقال الوزير الروسي أيضا "سنواصل السير في هذا الاتجاه ونحن منفتحون تماما."

ومن جهة أخرى نفى فالنتين بالاخنتشيف رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى الإدعاءات التي بثتها الشبكة الألمانية ووصفها بأنها "أكاذيب".

وبعد ظهور الادعاءات تخلي بالاخنتيشف عن منصبه كامين للصندوق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى بينما يتم التحقيق في القضية.

وقال مدرب ألعاب القوى الروسي فلاديمير كازارين الذي ورد اسمه في الادعاءات الألمانية إنه يلاحق قضائيا معد البرنامج التلفزيوني الألماني.
التعليقات (0)

خبر عاجل